إسطنبول: قال نائب رئيس الوزراء التركي للشؤون الاقتصادية علي باباجان اليوم إن الاقتصاد التركي تكبد خسائر فادحة بقيمة 20 مليار دولار أميركي حتى الآن منذ بدء التحقيقات في قضية الفساد والرشوة التي طالت عددا كبيرا من أبناء الوزراء ورجال الأعمال البارزين.
ونقلت شبكة (إن تي في) الإخبارية على موقعها في شبكة الإنترنت الدولية عن باباجان قوله إن شركات القطاع العام خسرت جراء هذه القضية من قيمتها على مدار الأسبوع الماضي نحو 20 مليار دولار بسبب تحقيقات قضية الفساد والرشوة مطالبا كافة الأطراف انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات وعدم التسرع في إطلاق الأحكام على هذه القضية التي تشغل الرأي العام التركي.
وأشار باباجان إلى أن الحكومة التركية استطاعت توفير 625 مليار دولار من أموال الفوائد على مدار 11 عاما منذ وصولها إلى السلطة عام 2002 مؤكدا أنهم لا يتهاونون مع المفسدين أو الذين سولت لهم أنفسهم على نهب أموال الشعب والتعدي على حقوقه.
وكانت الشرطة التركية قد اعتقلت قبل ستة أيام 37 شخصا في إطار التحقيقات التي تجريها منذ سنوات على خلفية قضايا فساد مالي تورط بها أبناء وزراء ومسؤولون كبار في الحكومة ورجال أعمال لتمرير مشاريع عمرانية مخالفة للقانون.
يذكر ان رئيس الوزراء رجب طيب إردوغان أصدر في الـ18 من الشهر الجاري تعليمات بعزل مديري خمس شعب أمنية تتولى التحقيق في أكبر قضايا الفساد في تاريخ البلاد بإسطنبول.