أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن المجلس الأعلى الاقتصادي الأوراسي أقر خلال اجتماعه في موسكو اليوم quot;خارطة الطريقquot; لانضمام أرمينيا إلى الاتحاد الجمركي والفضاء الاقتصادي الأوراسي الموحد.
وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ختام اجتماع المجلس اليوم إن quot;مشروعا مماثلا لضم قيرغيزيا إلى هذين التحالفين يجري تنسيقه حاليا مع بشكيك وهو في مراحله النهائيةquot;.
في السياق ذاته أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلدان الاتحاد الجمركي لن تحجم عن التعاون مع البلدان والتحالفات الأخرى بما فيها الاتحاد الأوروبي.
وقال:quot; نحن لن ننعزل عن بقية الأسواق، بل على العكس سنسعى إلى تطوير علاقات متعددة الأوجه مع دول منفصلة وتكتلات متكاملة على حد سواء، بما في ذلك مع الاتحاد الأوروبي وذلك انطلاقا من أن التكتل الأوروبي ونظيره الأوراسي قادران على أن يكملا بعضهما البعض بصورة فعالةquot;.
وأعلن بوتين أنه سيطرح مسألة التعاون بين التكتلين خلال قمة quot;روسيا- الاتحاد الأوروبيquot; العام المقبل.
يشار إلى أن الرئيسين الأرمني سيرج ساركسيان والقيرغيزي ألماز بيك أتامبايف ورئيس الحكومة الأوكرانية نيكولاي آزاروف شاركوا في اجتماعات المجلس الأعلى الاقتصادي الروسي في موسكو اليوم إلى جانب قادة المجلس الذي يضم إضافة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلا من الرئيس الكازاخي نور سلطان نزاربايف والرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو.