أكدت الأبحاث والدراسات الصناعية على نمو قطاع تقنية المعلومات وأنظمة حماية البنوك في الإمارات سنوياً بنسبة تتراوح بين 25 إلى 30 في المئة، فيما تعد السوق المصرفية في الدولة أكثر الأسواق العربية تطوراً في هذا القطاع.

قسم الاقتصاد - إيلاف: تقوم شركة لكسمارك انترناشيونال ببحث تطورات حلول المصارف الحديثة وتقنيات خدمات الطباعة المدارة التي تستهدف صناعة البنوك وذلك خلال quot;قمة الشرق الأوسط المصرفية للحلول المبتكرةquot; التي تقام للمرة الثالثة في دبي على مدار يومين (7و8 أكتوبر القادم).
قال ماتياس مليتزر، المدير العام في لكسمارك انترناشيونال الشرق الأوسط: quot; نقوم بتقديم ورقة عمل هامة في قمة الشرق الأوسط للحلول المصرفية المبتكرة تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية تطبيق خدمات الطباعة المدارة للمؤسسات المالية وقطاع البنوك لتوفير أعلى مستويات الكفاءة والجودة للأفراد وتوفير الوقت والجهدquot;. إن قطاع التكنولوجيا المالية بما في ذلك البرمجيات والحلول التقنية المتعلقة بها وخدمات الطباعة، في الإمارات يعتبر واحداً من أكبر الأسواق العربية من حيث القيمة ومعدلات النمو السنوية.
تمنح المشاركة في قمة الشرق الأوسط للحلول المصرفية المبتكرة، لكسمارك فرصة رائعة للتفاعل مع عدد من العملاء البارزين في المنطقة كما تساعدنا على زيادة التوعية بإمكانيات حلولنا الهائلة لصناعة البنوكquot;.
تستعرض لكسمارك انترناشيونال تشكيلتها المميزة لحلول وبرمجيات وخدمات الطباعة المدارة التي تستهدف صناعة البنوك وباعتبارها الراعي الماسي لأكبر حدث للإبداعات المصرفية في الإمارات، تهدف لكسمارك انترناشيونال إلى تعزيز تفاعلها مع صناعة البنوك وفي نفس الوقت توضيح الإمكانيات الهائلة لعدد من تقنياتها الأكثر إبداعا ةالخاصة بحفظ المعلومات وتوفير الوقت والجهد.
يشارك في الحدث الذي يضم كبار ممثلي صناعة البنوك في المنطقة كل ماتياس مليتزر، المدير العام في لكسمارك انترناشيونال الشرق الأوسط، وتشارلز كبلان، نائب الرئيس، ومدير التسويق في quot;برسبتف سوفتويرquot;، حيث تسلط القمة الضوء على فوائد استخدام خدمات وبرمجيات وحلول طباعة لكسمارك المدارة بهدف تبسيط إجراءات العمل بشكل كبير وفي نفس الوقت تعزيز الكفاءات وتوفير مزيد من الشفافية في العمليات.
وبوصفها أحد الموردين البارزين لحلول وبرمجيات التصوير على مستوى العالم تعد لكسمارك من أشهر وأبرز رواد الصناعة. وقد منحت آي دي سي، لكسمارك لقب quot;رائد في خدمات الطباعة المدارةquot; في تحليل quot;هارد كوبي فندور 2012quot; لخدمات الطباعة المدارة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. تركز قائمة حلول خدمات الطباعة المدارة في لكسمارك بدعم برسبتف سوفتوير لصناعة البنوك، تركز على التفاعل مع العميل وكفاءة المعاملات. تقضي هذه الحلول على 80- 90% أو أكثر من استخدام مفاتيح الكمبيوتر اللازمة لتحويل البيانات من المستندات إلى نظم بنكية رئيسية وتحسن أوقات الدورة من أيام أو أسابيع إلى دقائق.
وتعد قمة الشرق الأوسط للحلول المصرفية المبتكرة، القمة الأكبر لإبداع وتقنيات البنوك في الإمارات حيث استقطبت في دورتها الأخيرة أكثر من 300 من مسؤولي المستوي سي- C والرؤساء التنفيذيين ومدراء تقنية المعلومات وخبراء التقنية وكبار المحترفين الحريصين على دفع عجلة النمو في قطاع البنك والأموال.
ومن المتوقع أن تركز القمة على الآفاق الجديدة للخدمات المالية التي تتراوح من الحوسبة السحابية إلى الإعلام الاجتماعي والتقنيات النقالة وحتى تقنيات المعلومات والعمليات المدعومة. ومع تزايد إقبال البارعين في الأمور التقنية على التحكم في وشفافية والوصول إلى معاملاتهم المالية في أي مكان وزمان تواجه البنوك التحديات الكبرى التي تتمثل في الوصول إلى طرق جديد للتشغيل إضافة إلى المنتجات والخدمات التي توفر القيمة للعميل.