الرياض: &وقعت شركة مجموعة الطيار للسفر القابضة و كلية الأفق الجامعية في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، مذكرة تفاهم من شأنها توفير فرص عمل للطلبة الجامعين و الباحثين عن وظيفة في قطاع السفر و السياحة. وقام بتوقيع الاتفاقية &فرانسيس دارماي، المدير الإقليمي لمجموعة الطيار للسفر القابضة في دول مجلس التعاون الخليجي، والأستاذ الدكتور أميتاب أوبادية، عميد كلية الأفق الجامعية .

وقال فرانسيس :" تتضمن بنود الاتفاقية بند بموجبه &تقوم المجموعة بتوفير فرص عمل للطلبة و إلقاء المحاضرات بالإضافة إلى توفير التدريب العملي للطلاب إلى جانب التعاون في المناسبات و الفعاليات المحلية و الدولية المختلفة ذات الاهتمام المشترك بينهما".&وتابع : " نحن لدينا دافع لتطوير و تنمية المهنيين في قطاع السياحة في المنطقة، و نتطلع إلى تعزيز القوى العاملة لدينا بالتدريب و الخبرة الضروريين ".&وأضاف فرانسيس قائلاً: ستساعد هذه الشراكة على سد الفجوة بين قطاع التعليم و العمل ، فضلا عن تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى البعض عن قطاع السياحة، هذه الخطوة جاءت لتوجيه الطلاب بأن قطاع السفر لا يقتصر على إصدار التذاكر و إجراء الحجز، بل سيجدون بأن القطاع يشتمل على عناصر أكبر. "

&
&وبدوره &قال &أميتاب أوبادية: " نحن فخورون بهذه الشراكة مع مجموعة الطيار للسفر، لاسيما ونحن نسعى لتعزيز التعاون بين قطاع التعليم و العمل، خاصة &في مجال السفر و السياحة وقد أثبتت الكلية جدارتها في المنطقة الشمالية من دولة الإمارات، كواحدة من أفضل المؤسسات التعليمية والمعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي و البحث العلمي، ونعتقد بأن طلابنا على جاهزية كاملة لتحقيق النجاح في هذا القطاع خلال الفترة المقبلة ".
&
&وبين أميتاب أوبادية ، أن كلية الأفق الجامعية في إمارة الشارقة تقدم عدد من البرامج الهامة ،منها : بكالوريوس في إدارة الأعمال ، تخصص إدارة السياحة و السفر ، إدارة نظم المعلومات ، إدارة الأعمال الدولية ، إدارة التسويق ، و الإدارة المالية ، و برامج الماجستير في إدارة الأعمال بتخصص الإدارة المالية، إدارة التسويق ، و إدارة الموارد البشرية . تشمل برنامج السفر و السياحة عدد من الدورات منها &برنامج التدريب الداخلي IATA ، دبلوم في السفر و السياحة، &دبلوم استشاري في السفر و السياحة ، إدارة أعمال السفر، نظام فارس العالمي للتوزيع ودورة التذاكر AMADEUS & .
&
يذكر أن مجموعة "الطيار للسفر القابضة " &هى (شركة مساهمة عامة) ، وتصنف دولياً ضمن أفضل 25 شركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمجالات السفر والسياحة، تأسست عام &1980 م ، وتتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقراً لها، وتضم أكثر من 3000 موظف في أكثر من 351 فرعاً داخل المملكة العربية السعودية ، وتضم 23 شركة متخصصة في خدمات السفر والسياحة و الشحن و التأمين داخل المملكة العربية السعودية ، ونحو 11 شركة خارج المملكة العربية السعودية و26 مكتباً في جميع مطارات المملكة العربية السعودية ، كما أنها تملك مركزاً عالمياً للاتصالات المجانية على رقم (920012333)، وذلك للرد على أية استفسارات أو أسئلة من قبل العملاء علي مدار اليوم. كما أنها تملك إدارة مختصة بتعليم اللغات و الدراسة و الابتعاث في الخارج تقدم الخدمات التعليمية وفق معايير الجودة العالمية بخبرتها التي تزيد علي ثلاثين عاماً.
&