تشهد بريسبان الأسترالية المئات من الفاعليات المصاحبة لقمة العشرين، أهمها ألعاب ضوء ولايزر، تغطي 32 بناءً بصور ملونة.
&
ساره الشمالي من دبي: تستضيف مدينة بريسبان الاسترالية الدورة الآتية من قمة مجموعة العشرين، يومي 15 و 16 تشرين الثاني (نوفمبر) القادم. وبهذه المناسبة، أطلقت المدينة المضيفة الجمعة مهرجانًا ثقافيًا بالتزامن مع القمة، يتضمن ألعابًا وعروضًا ضوئية بأشعة اللايزر، تحت عنوان "Color Me Brisbane"، إلى جانب فاعليات أخرى.
&
يتم إسقاط عروض الضوء واللايزر على 32 بناءً في بريسبان، &تغطى بالصور الملونة. وفي كل ليلة، تضج ساحة المدينة بعرض للضوء المتحرك، عنوانه " The Changing Face of Brisbane" تعرض خلاله صور للحياة اليومية في العاصمة، ترافقها موسيقى تعزفها فرقة أوركيسترا كوينزلاند السيمفونية وفرقة أوبرا كوينزلاند.
&
وقال وزير الفنون في كوينزلاند أيان والكر إن الاحتفالات الثقافية ستجعل المدينة تسطع، كنقطة عالمية براقة، بتنوعها وديناميكيتها، مع ترحيب المدينة بقمة العشرين، علمًا أن هذه القمة ستجذب إلى المدينة أربعة آلاف مندوب وثلاثة آلاف إعلامي، "وهذه فرصة للترويج لكوينزلاند لا تحصل إلا مرة في العمر، وينبغي انتهازها"، بحسب والكر.
&
أضاف: "ستعم الفائدة الاقتصادية على الدولة، من خلال فرص أعمال ستطرأ، إلى جانب الدفع الذي ستتلقاه السياحة، لذا تستحق هذه الفرصة الاحتفاء بها".
&
إلى جانب العروض الضوئية، تقام في بريسبان مئات من الفاعليات المجانية، موسيقية وراقصة، إضافة إلى حفلات الشواء والمرح، حتى يغادر زعماء مجموعة العشرين إلى دولهم.