استطاعت دولة الإمارات انتزاع الفوز بحق استضافة فعاليات الدورة الرابعة والعشرين لمؤتمر الطاقة العالمي 2019، الذي يعقد كل ثلاث سنوات، بعد منافسة قوية مع عدة دول كبرى وعلى رأسهم روسيا.
&
دبي: سيعقد مؤتمر الطاقة العالمي 2019 الذي يعد من أبرز منصات الحوار العالمية التي تناقش تحديات الطاقة ومستقبلها، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
&
ويعتبر المؤتمر المنتدى العالمي الأول للقادة والمفكرين لوضع حلول للقضايا المتعلقة بالطاقة. وتعتبر الإمارات أول دولة من الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" تستضيف هذا الحدث المهم منذ 90 عاماً. ويجمع أكثر من 7 آلاف مشارك.
&
وقد انطلقت الدورة الأولى لمؤتمر الطاقة العالمي عام 1923 وعقد حتى الآن في 20 مدينة من المدن المهمة حول العالم كان آخرها في عام 2013 في مدينة دايجو الكورية وشارك فيه 7000 آلاف و500 ممثل من أكثر من 120 دولة بينهم رؤساء دول وأكثر من 30 وزيراً من مختلف أنحاء العالم. وصناع قرار ولاعبون بارزون من القطاع الخاص، يمثلون مختلف مجالات قطاع الطاقة العالمي.
&
وتعتبر الإمارات أول دولة من الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" تستضيف هذا الحدث المهم منذ 90 عاماً.
&
وغرد سهيل المزروعي وزير الطاقة الاماراتي رئيس اللجنة الوطنية لمجلس الطاقة العالمي من كولومبيا، على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا "نبارك لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة، وحكومة وشعب الإمارات الوفي فوز أبوظبي باستضافة مؤتمر الطاقة العالمي".
&
وعبر عن فرحته، مؤكدا أن هذا الفوز جاء نتيجة توجهات القيادة الحكيمة لدولة الإمارات وتضافر الجهود والعمل الجاد من قبل فريق العمل أعضاء اللجنة الوطنية لمجلس الطاقة العالمي.
&
وأضاف "عوّدتنا قيادتنا أن نكون دائماً في القمة ولا نرضى إلا أن نكون في المركز الأول"، مؤكداً نجاح الإمارات في تنظيم العديد من الفعاليات العالمية.
&
وذكر "ان فوز أبوظبي باستضافة مؤتمر الطاقة العالمي 2019 ونيل ثقة التصويت يؤكد أن دولتنا تحظى باحترام العالم وعلاقاتها متزنة وقوية مع الدول الأخرى. كما يؤكد المكانة المرموقة والمتميزة التي تحظى بها الدولة على مستوى دول العالم."
&
كما وجه المزروعي رسالة شكر وتقدير إلى جميع الدول التي قامت بالتصويت لصالح العاصمة الإماراتية ورحب باستقبالهم فيها. كما تقدم بالشكر والتقدير إلى فريق العمل أعضاء اللجنة الوطنية والذي يمثل عدداً من الجهات هي وزارة الخارجية ووزارة الطاقة وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض والذي عمل قرابة عام بجهد وإخلاص وتفان.
&
وأثنى على الدور الذي قام به محمد القطام الزعابي سفير الامارات لدى كولومبيا وجميع أفراد السفارة لجهودهم ومشاركتهم في هذا الفوز كما أعرب عن شكره لشعب الإمارات الوفي والمقيمين على أرض الدولة، وكل وسائل الإعلام على تفاعلهم ودعمهم في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مؤكداً أن الجميع قد أسهم في تحقيق هذا الفوز والإنجاز.
&
وتجدر الإشارة الى أنه في 16 أكتوبر الجاري، سافر وفد الإمارات إلى مدينة كرتاخينا في كولومبيا لعرض ملف أبوظبي لاستضافة المنتدى العالمي للطاقة.
&
كما أطلق مغردون هاشتاغ لدعم الإمارات لاستضافة #مؤتمر_أبوظبي_العالمي_أبوظبي_2019، وسجل أكثر من 3 آلاف تغريدة خلال ساعة واحدة فقط.