&الكويت: أعلن "البنك الأهلي الكويتي" تحقيقه أرباحاً صافية بلغت 27.3 مليون دينار كويتي بربحية 17 فلساً للسهم في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة بـ 25.2 مليون دينار وبربحية 16 فلساً للسهم عن الفترة ذاتها من 2013. وقال رئيس مجلس إدارة البنك أحمد بهبهاني في تصريح صحافي اليوم، إن إجمالي أصول البنك بلغ 3.5 بليون دينار كويتي بينما بلغت حقوق المساهمين 551 مليون دينار. مشيراً الى أن البنك تمكن من خفض نسبة القروض غير المنتظمة إلى إجمالي محفظة القروض لتصل إلى 2.55 في المئة وبنسبة تغطية قدرها 250 في المئة في حين بلغ معدل كفاية رأس المال 24.01 في المئة.

وأضاف أن "البنك الأهلي الكويتي" نجح في المحافظة على أدائه الجيد وقدرته على تحقيق الأرباح على الرغم من الظروف الاقتصادية السائدة، معتبراً نسبة نمو الأرباح الصافية التي حققها البنك خلال فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2014 والتي ارتفعت بنسبة 8.3 في المئة عن الفترة ذاتها من عام 2013 جيدة في ظل الظروف الإقتصادية والسياسية التي تشهدها المنطقة بشكل عام.

وأوضح أن "البنك الأهلي الكويتي" يمتلك قاعدة رأسمال قوية ومعدل كفاية يتماشى مع تعليمات (بازل 3) الجديدة مما يعزز من وضع البنك وقدرته على النمو وتوفير التمويل اللازم للشركات المحلية والعالمية داخل الكويت بالإضافة إلى تمويل الأفراد والشركات العاملة في الإمارات العربية المتحدة من خلال فرعي البنك في دبي وأبو ظبي.&وأشار الى أن البنك لديه خطة لتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وتحديث الأنظمة المالية واستخدام برامج ومعدات حديثة اضافة الى قيام البنك بمراجعة وتعديل إستراتيجيته بشكل مستمر لمواكبة تطورات الأسواق المالية وتحسين الكفاءة التشغيلية.

وأعرب عن أمله بتحسن الأوضاع الإقتصادية في المنطقة العربية في المستقبل القريب والإستفادة من الفرص الإقتصادية المتاحة في الكويت المتمثلة بتطوير البنية التحتية وبناء المصافي وإنشاء الطرق وتوليد الكهرباء والتركيز على تمويل المشاريع الحكومية بشكل عام.