صنعاء: &أكد رئيس مجلس الوزراء اليمني خالد محفوظ بحاح أن "الحكومة&تعي جسامة التحديات القائمة، وستعمل على معالجتها بكل ما هو ممكن ومتاح، وفقاً للأولويات القصوى".واشار بحاح في حديث الى وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الى أن "الأمن والاستقرار وتحريك العجلة الإقتصادية تأتي في مقدم هذه الأولويات من دون منازع"، لافتاً إلى "الأدوار الإيجابية المهمة للمكونات السياسية ومختلف الشرائح الاجتماعية في إسناد الجهود الحكومية".

وقال إن "البرنامج العام للحكومة الجاري إعداده حالياً، والمقرر مناقشته وإقراره من جانب مجلس الوزراء تمهيداً لتقديمه إلى مجلس النواب، سيتضمن حزمة من السياسات والخطط والبرامج التي من شأنها تحديد الخطوات العملية والواقعية لترجمة تنفيذ الأولويات القائمة في سلّم الاهتمامات الحكومية والمجتمعية، استناداً الى مضمون المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية".

وأكد أن "الحكومة ستعتمد في عملية تنفيذها لمجمل مهامها على خطط تقوم على منهجية التقييم وقياس مستوى التنفيذ، لضمان التصحيح المستمر لأي أخطاء وتجاوز أي إشكاليات قد تعترض عملية التنفيذ". وأوضح &بحاح أن "الحكومة لن تتأخر عن بذل أقصى الجهود الممكنة لضمان تحقيق التطلعات والأولويات الشعبية المتمثلة في الأمن والاستقرار وإنعاش الاقتصاد، ما ينعكس إيجاباً على المستوى المعيشي للمواطنين". وقال إن "التركيز في هذه الفترة ينبغي أن ينصب على الجانب الأمني انطلاقاً من دوره الحيوي وانعكاساته الإيجابية المهمة على الأوضاع العامة وحياة الناس اليومية، فضلاً عن أهميته في إفساح المجال أمام الحكومة لتنفيذ استحقاقات المرحلة، وفي مقدمها تحسين الإدارة الاقتصادية ومتابعة عملية إنجاز الدستور الجديد والاستفتاء عليه والسجل الانتخابي الجديد، وصولاً الى الانتخابات المقبلة". وشدد على أن الحكومة قبلت تحمل المسؤولية "أمام الله والشعب"، مشيراً الى أنها "لن تتهرب من مواجهة وتصحيح الأوضاع تحت أي ذريعة كانت"، مؤكداً ضرورة "النجاح في هذه المهمة". وأضاف أن "النجاح الذي ننشده، يتطلب مشاركة المواطنين والقوى والمكونات السياسية في صنعه".