واشنطن: أعلنت مجموعة (سيتي غروب) الأميركية ان القيمة السوقية لبرنامج التواصل التصويري (انستاغرام) بلغت 35 مليار دولار أميركي.
&
ونقلت صحيفة (نيويورك تايمز) الأميركية الليلة الماضية عن تقرير اصدرته المجموعة ان هناك أكثر من 300 مليون مستخدم للبرنامج التصويري الذي استحوذت عليه شركة (فيسبوك).
&
وأوضح التقرير ان القيمة السوقية لبرنامج (انستاغرام) تشكل نسبة 16 من المائة من قيمة شركة (فيسبوك) المقدرة بحوالي 221 مليار دولار موضحا ان القيمة تحسب على أساس نمو قاعدة المستخدمين وتحقيق الدخل من الإعلانات التي بدأت مؤخرا في برنامج (انستاغرام).
&
وذكر انه يمكن للبرنامج ان يحقق مليارين من الأرباح الصافية اذا تم تفعيل سبل تحقيق الدخل أو الإعلانات حسب معطيات نمو قاعدة المستخدمين وتفاعلهم المستمر مع البرنامج مضيفا "نؤمن ان الشركات والعلامات التجارية ستجده وسيلة فاعلة لإعلان منتجاتهم".
&
وبهذا يصبح (انستاغرام) حسب التقرير أعلى قيمة من شركة التواصل الاجتماعية العملاقة الأخرى (تويتر) والتي تقدر قيمتها بحوالي 23.5 مليار دولار. يذكر ان شركة (فيسبوك) اشترت برنامج التواصل (وتسأب) مطلع العام الحالي 2014 بمبلغ 22 مليار دولار.