احتل عملاق النفط الصيني مجموعة سينوبيك المرتبة الأولى في قائمة 2014 لأكبر 500 شركة صينية، للعام العاشر الذي تحصل فيه الشركة على اللقب.
&
وبحسب القائمة التي أصدرها اليوم (الثلاثاء) اتحاد الشركات الصينية وجمعية مديري الشركات الصينية فإن مجموعة سينوبيك احتلت مكانة الصدارة بإجمالي عائدات بلغ 2.95 تريليون يوان (478.24 مليار دولار).
&
وجاءت فى المرتبة التالية شركة نفطية اخرى هي شركة الصين الوطنية للنفط وشركة الشبكات الرسمية، أكبر شركة لخدمات الكهرباء في الصين. وانضم اليهم 7 شركات أخرى مملوكة للدولة لتكتمل قائمة اكبر 10 شركات، وتضم عملاقا نفطيا آخر ومجموعة انشاءات وشركة اتصالات و4 مصارف كبرى.
&
والشركات في المرتبة من الرابعة الى العاشرة هي بالترتيب كالتالي: بنك الصين الصناعي والتجاري وبنك الصين للتشييد وبنك الصين الزراعي وشركة الصين للإنشاء وتشاينا موبايل وبنك الصين وشركة الصين الوطنية للنفط البحري.
&
ووضعت القائمة بناء على عائدات الشركات الصينية في 2013، وتجاوزت عائدات كل شركات القائمة 20 مليار يوان. وبلغ اقل عائد لشركة على القائمة 22.86 مليار يوان، بارتفاع 2.99 مليار يوان عن الشركة التي احتلت المرتبة الـ500 فى العام الماضي.