باريس: رفض طيارو اير فرانس الخميس عرضا جديدا من ادارة الشركة الجوية في اليوم الرابع من اضراب يشارك فيه عدد من العاملين في هذا القطاع، حيث ما زال ست من كل عشر طائرات متوقفة.
&
وفي تصريح لوكالة فرانس برس قال جان-لوي باربيه رئيس نقابة الطيارين (اس.ان.بي.ال البا) الخميس، ان العرض الجديد لاير فرانس "لا يلبي مطالبنا". ويدور الخلاف حول عقود الفرع المتدني الكلفة ترانسافيا.
&
ولتحسين قدرتها التنافسية، تريد مجموعة اي.اف-كاي.ال.ام تطوير اسطول ترانسافيا في فرنسا من خلال اجتذاب متطوعين من اير فرانس. وتريد ايضا فتح قواعد جديدة لترانسافيا في اوروبا ابتداء من 2015 مع طيارين بعقود محلية.
&
وبعدما عرضت الثلاثاء ان تحدد بصورة موقتة عدد طائرات ترانسافيا ب 30 في فرنسا حتى 2019، قدمت اير فرانس مساء الاربعاء عرضا ثانيا يقضي بابرام اتفاق مع النقابات يحدد بدقة انشطة فروع ترانسافيا في فرنسا وهولندا واوروبا.
&
واعتبر جان-لوي باربيه ان هذه "الضمانات" المقترحة حتى لا تؤثر ترانسافيا اوروبا على ترانسافيا فرنسا "غير كافية الى حد كبير لحماية فرص العمل الفرنسية".
&
وسيقرر اعضاء النقابة صباح السبت ما اذا كانوا سيتابعون الاضراب الى ما بعد الاثنين.
&
ودعت الحكومة الفرنسية الاربعاء الى انهاء المواجهة الدائرة بين شركة اير فرانس للطيران وطياريها المضربين لليوم الثالث على التوالي فيما يتوقع اقلاع 40% فحسب من رحلات الشركة.
&
وصرح رئيس الوزراء الاشتراكي مانويل فالس "ينبغي وقف هذا الاضراب...غير المفهوم"، بعيد دعوة وزير الاقتصاد ايمانويل ماكرون الشركة الى "بعض التنازلات".
&