نشرت شركة "لامودي" تقريرًا حول أبرز الإنجازات العقارية التي شهدتها المملكة العربية السعودية في عهد الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز على الصعيدين الداخلي والخارجي والتي شملت أنحاء المملكة كافة. ومنها بناء المدن الاقتصادية والرياضية، ومضاعفة تشييد الجامعات.


إيلاف - متابعة: اعتبر تقرير "لامودي" أنه ورغم أن فترة حكم الملك الراحل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لم تكن طويلة، حيث لم تتجاوز السنوات العشر، إلا أنها كانت زاخرة ومليئة بالمشاريع التنموية العملاقة في القطاعات كافة، والتي كان لها أثر كبير في رفع المستوى المعيشي والبيئي لأبناء المملكة.

وقد رصدت "لامودي"، ( www.lamudi.sa&) وهي من أحدث إطلاقات شركة روكيت إنترنت الألمانية المشهورة، إنفوغرافيك يعرض أبرز الإنجازات المرتبطة بالمجال العقاري في عهد الملك الراحل، وجاء على الشكل الآتي:

بدءًا بالمدن الاقتصادية، أمر الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببناء عدد من المدن الإقتصادية، ومنها مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الإقتصادية، بتكلفة 300 مليار ريال. كما كان مركز الملك عبدالله المالي، إذ بلغت مساحة المشروع 1.6 مليون متر مربع، وضم عددًا من الأبراج، حيث يبلغ ارتفاع أعلى مبنى 385 مترًا.

أما في ما يخص قطاع التعليم العالي فتضاعفت الجامعات في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز من 8 جامعات إلى أكثر من 24 جامعة. بالنسبة إلى الملاعب والمدن الرياضية، فبعد إطلاق أحدث ملاعب المملكة العربية السعودية "الجوهرة" أمر الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببناء 11 ملعبًا بالمواصفات نفسها في مختلف أنحاء المملكة.

كما أوجد حلولا لمعالجة مشكلة الاسكان، إذ أمر الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببناء 500 الف وحدة سكنية لمعالجة مشكلة الإسكان في المملكة العربية السعودية. كما لم ينس النقل العام، بل أولاه أهمية عبر مشروع الملك عبدالله للنقل العام، حيث شمل مشاريع عدة، من أهمها قطار (مترو) الرياض بتكلفة تقارب 84 مليار ريال سعودي.