الكويت: كشف الوكيل المساعد في وزارة الاعلام للشؤون المالية والادارية الكويتية، والوكيل المساعد لشؤون السياحة بالانابة، محمد جاسم الشمري، عن دراسة لوضع استراتيجية خليجية موحدة بهدف تشجيع السياحة البينية وتسويق دول المجلس كوجهة واحدة.
&
واكد الشمري في تصريح صحافي عقب ترؤسه وفد دولة الكويت الى الاجتماع التحضيري الثاني للوكلاء المسؤولين عن السياحة بدول المجلس الذي انطلق اليوم ضرورة رسم الخطوط الاساسية للتعاون الخليجي ووضع خريطة الطريق لتنفيذ بنود هذه الاستراتيجية بالتعاون مع خبراء السياحة بالدول الاعضاء ومنظمة السياحة العالمية.
&
وعن مقترح مملكة البحرين بإيجاد عاصمة للسياحة الخليجية قال الشمري ان دولة الكويت ايدت هذا المقترح وتشجع عل مثل هذه الفعاليات التي تعزز السياحة البينية في دول المجلس.
&
واضاف ان الاجتماع ناقش جدول الاعمال والمقترحات المقدمة من دول المجلس والهادفة الى وضع استراتيجية خليجية بينية مشتركة اضافة الى مناقشة دراسة تقرير لجنة التعاون السياحي وجهود دول المجلس في المحافظة على التراث العمراني وتنشيط السياحة البينية.
&
وذكر ان الاجتماع ناقش كذلك مرئيات اتحاد الغرف التجارية حول بحث مسارات التكامل بين القطاعين الحكومي والخاص في دول المجلس اضافة الى مرئيات الاجتماع المشترك بين الوزراء المسؤولين عن الثقافة والوزراء المسؤولين عن السياحة بدول المجلس.
&
وبين ان الاجتماع ناقش تصور دولة الامارات لمشروع وثيقة تنظم العمل المستقبلي لصناعة السياحة في دول المجلس اضافة الى تقرير ورشة العمل للوكلاء المسؤولين عن السياحة في الدول الاعضاء حول تنشيط السياحة البينية.
&
ويضم وفد الكويت برئاسة الشمري كلا من مدير ادارة البحوث والمعلومات السياحية فيصل فهد الدريع وعضو مسؤول في المعلومات السياحية سناء غايب عويد وعضو مسؤول في العلاقات عادل حسن الظفيري.
&
ويعقد يوم الاربعاء المقبل في العاصمة الدوحة اجتماع الوزراء السؤولين عن السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي لبحث سبل تعزيز اواصر التعاون بين دول المجلس فيما يتعلق بقطاع السياحة.&
&