وجّه رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس مساء الاثنين نداء من الرياض إلى الشركات السعودية لتستثمر في فرنسا، وذلك عشية توقيع اتفاقات اعتبرت "مهمة" للشركات الفرنسية في المملكة.


إيلاف - متابعة: قال فالس امام المنتدى الاقتصادي الفرنسي-السعودي الثاني "تعالوا الى فرنسا، تعالوا للاستثمار، انه الوقت الافضل". وذكر بان فرنسا كانت ثالث مستثمر في المملكة، وبان ثمة امكانات لتطوير انشطة الشركات السعودية في فرنسا.

وتطرق فالس الى الاحداث، التي شهدتها شركة اير فرانس اخيرا، حيث تم التعرّض لمسؤولين فيها، اثر اعلان خطة صرف موظفين. وقال بأسف "الصور انتشرت في كل انحاء العالم (...) وغذت سريعًا فكرة قديمة (...) هدفها إعاقة فرنسا، وجعلها احيانًا غير قادرة على اصلاح نفسها".

واكد ان "هذه الاحداث لا تمت بصلة الى فرنسا، التي تصلح نفسها. نعم، ان فرنسا تصلح نفسها"، عارضًا مبادرات حكومته على صعيد خفض ضرائب الشركات واصلاح سوق العمل.

ووصل فالس الاثنين الى الرياض، حيث سيوقع الثلاثاء عقودا "مهمة" عدة للشركات الفرنسية، كما وصفتها مصادر رسمية فرنسية، لافتة الى ان بعضها يتصل بالطيران. وبعيد توقيع العقود، سيستقبل العاهل السعودي الملك سلمان رئيس الوزراء الفرنسي الذي يعود مساء الثلاثاء الى باريس. وشملت جولة فالس، اضافة الى السعودية، كلا من مصر والاردن.

&

&