طلال جاسر: أشاد النائب الأول لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن العطيشان بـ"الجهود والخطوات التي بذلتها الامانة العامة للاتحاد& والخاصة باستكمال المتطلبات الاساسية لمراحل وضع حجر الأساس لمقر الاتحاد، خلال الاحتفال الذي يتزامن مع مرور ٣٥ عاماً على تأسيس الاتحاد في السابع من ديسمبر القادم تحت رعاية الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية بمقر غرفة الشرقية".

واعرب العطيشان عن "عميق الشكر والتقدير لقيادة وحكومة المملكة العربية السعودية لما قدمته ولا تزال دعم ومساندة لمسيرة الاتحاد كممثل للقطاع الخاص الخليجي".

وأضاف ان "الأرض التي سيقام عليها مقر الاتحاد ما هي الإ مكرمة سامية من الملك عبدالله بن عبدالعزيز أل سعود طيب الله ثراه، مما يعكس احد أوجه ما تقدمه المملكة من دعم للاتحاد ، كما ان وضع حجر الاساس لهذا المقر برعاية وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، هو& وجه آخر لما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين للاتحاد".

وأكد العطيشان أن "الاتحاد حريص على تحقيق استراتيجيته الداعمة للقطاع الخاص الخليجي بهدف تعزيز دوره في البرامج الاقتصادية، خاصة وان القطاع الخاص تمكن من تحقيق إنجازات في& كافة القطاعات الاقتصادية& والصناعية والتجارية".

موضحاً أن "دول المجلس مدركة لأهمية مشاركة القطاع الخاص في دعم البنى التحتية ولعل هذا الادراك اعترافا ضمنيا من قبل الحكومات الخليجية بان التنمية الاقتصادية لا يمكن ان تقوم على اكتاف القطاع العام فقط وإنما يجب ان يكون للقطاع الخاص دورا مهما فيها، من هنا جاءت الحاجة لتنويع اقتصادات دول مجلس التعاون دون الاعتماد على النفط& بشكل كامل وقد حقق هذا التوجه نحو القطاعات الاخرى غير النفطية".

ودعا النائب الاول للاتحاد في ختام تصريحه "أصحاب الأعمال والمعنيين بالشأن الإقتصادي حضور حفل التدشين الخاص بمقر إتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي".