تنظم دبي سلسلة من الجولات التعريفية الرامية إلى تعريف الوفود من قطاعات الإعلام والسياحة والسفر في الأسواق الرئيسة على المقومات السياحية للإمارة، تمهيدًا لاستقبال العام 2016.


إيلاف من دبي: تستعد دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي لتنظيم مجموعة من الجولات التعريفية الجديدة في مطلع ديسمبر القادم، تستضيف فيها وفوداً من أبرز الجهات المعنية في القطاع السياحي في دول وسط أوروبا وفرنسا، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارة كوجهة مفضلة للمسافرين في عام 2016.

تستهدف قطاعي الإعلام والسفر
تأتي هذه الرحلة في أعقاب إختتام سلسلة ناجحة من الجولات التعريفية، التي نظمتها الدائرة خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري لاستضافة وفود من أسواق رئيسة، من بينها الصين وألمانيا والولايات المتحدة وماليزيا. وتسعى دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، من خلال استضافة وفود يمثلون قطاعات الإعلام والسياحة والسفر من جميع أرجاء العالم إلى تسليط الضوء على المقومات التي تزخر بها الإمارة على صعيدي الترفيه والأعمال، من أجل زيادة عدد زوّار الإمارة في عام 2016.

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: "نواصل إستضافة أعداد متزايدة من قادة ورواد قطاع السياحة والسفر من مختلف أنحاء العالم، لأننا نسعى إلى تشجيع العالم بأسره على زيارة إمارة دبي، والإستمتاع بما تحفل به من مفاجآت فريدة ومعالم بارزة وأنشطة ترفيهية قلّ نظيرها. ونواصل جهودنا في كل الأسواق المتنوعة، بما في ذلك أوروبا والولايات المتحدة والصين وماليزيا، حيث نتطلع إلى زيادة عدد زوّار الإمارة في عام 2016، من خلال تنظيم هذه الجولات التعريفية التي تركز على مختلف جوانب دبي من المنشآت السياحية الفاخرة ومرافق الترفيه العائلي والفعاليات الثقافية التي تفيض بها الإمارة على مدار السنة".

وفي ظل العروض والأسعار المنافسة التي تطلقها شركات الطيران، ومنها "فلاي دبي"، للمسافرين القادمين من وسط أوروبا، تخطط "دبي للسياحة" إلى إستضافة ممثلين عن 100 وكالة سياحة وسفر، و13 مؤسسة إعلامية من هنغاريا وبولندا وجمهورية التشيك، في الفترة بين 5 و9 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، إضافة إلى وفد فرنسي يضم أكثر من 200 ممثل من قطاع السياحة والسفر الفرنسي ما بين 9 و13 كانون الأول (ديسمبر)، وذلك لإطلاعهم على العديد من المعالم البارزة التي تلبّي تطلعات وإهتمامات مختلف أفراد العائلة، ومنها منطقة "وسط مدينة دبي"، إضافة إلى أهم مراكز دبي للتسوق، مثل "مول الإمارات" و"دبي مول".

السياحة العائلية
وبهدف تعزيز مكانة دبي كوجهة رائدة في السياحة العائلية، سيتم إفتتاح أربع حدائق ترفيهية كبرى جديدة خلال العام المقبل، وهي حديقة "آي إم جي... عالم من المغامرات"، التي ستكون أكبر حديقة ترفيهية مغلقة في العالم، تقدم المتعة والإثارة على مدار العام لجميع الأعمار، ومدينة «دبي باركس آند ريزورتس»، التي تضم كل من حديقة "موشن جيت"، التي استوحيت أنشطتها من هوليوود، وحدائق "بوليوود دبي"، التي تستحضر الأجواء الحافلة بالألوان التي تتميز بها صناعة السينما في الهند، و"ليغولاند دبي" التي تبث الحياة في لعبة مكعبات الليغو الدانماركية الشهيرة.

وكانت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي قد إستضافت في الفترة بين 13 و17 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري وفدًا ضخمًا من ألمانيا، ضمّ ممثلين من أبرز وكالات السفر ووسائل الإعلام المتخصصة في قطاع الضيافة والفخامة والترفيه والسفر، وأطلعتهم على مختلف مناطق الجذب السياحية الفريدة في الإمارة.

تركزت الجولة على بعض أشهر مراكز الترفيه العائلي، شملت "الأكواريوم وحديقة الحيوانات المائية" و"كيدزينيا" في دبي مول، إضافة إلى العديد من المواقع التاريخية، منها "قرية دبي للتراث". وجاءت جولة نوفمبر في أعقاب جولة ناجحة مماثلة في شهر حزيران (يونيو) الماضي، اللتان استضافتا معًا أكثر من 800 ضيف من ألمانيا خلال عام 2015، أمضوا نحو 360 ألف ليلة فندقية.

وفد أميركي
وفي الفترة من 15 إلى 20 نوفمبر الجاري، إستضافت "دبي للسياحة" وفدًا ضخمًا من الولايات المتحدة الأميركية ضم حوالى 100 شخص يمثلون قطاع السياحة والسفر، في جولة تعريفية، أطلعتهم خلالها على بعض أبرز مناطق الجذب الثقافية، مثل "منطقة الفهيدي" وسوق الذهب وسوق التوابل، والعديد من المرافق الفاخرة، منها فنادق الخمس نجوم، مثل "والدورف أستوريا" و"ميناء السلام"، و"مدينة جميرا".

كما تم تنظيم رحلة سفاري ساحرة للوفد، الذي إستمتع بأجواء غروب الشمس في الصحراء الساحرة، فضلًا عن ركوب الجمال وجلسات الحنة ومأدبة تضمنت أشهى المأكولات والحلويات العربية الأصيلة. وتزامن تنظيم الجولة واستضافة الوفد الأميركي في دبي، بعد رحلة قام بها عصام كاظم إلى مدينتي نيويورك ولوس أنجلوس الأميركيتين، حيث إلتقى خلالها بمندوبين من وسائل إعلام أميركية بارزة وخبراء قطاع السفر من الولايات المتحدة، والذين أبدوا إهتمامًا كبيرًا في معرفة المزيد عن دبي كوجهة ثقافية مميزة.

ولآسيا حصتها
كما نظمت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي في الفترة من 19 حتى 23 تشرين الثاني (نوفمبر)، جولة تعريفية إستضافت فيها للمرة الأولى وفدًا من ماليزيا ضمّ ممثلين من أبرز وكالات السياحة وتنظيم فعاليات الأعمال، الذين إطلعوا خلال أربعة أيام على العديد من مقومات دبي كوجهة عالمية المستوى للسياحة وفعاليات الأعمال، ومنها فنادق الخمس نجوم، إضافة ِإلى الفنادق الثلاث والأربع نجوم، التي تتميز بأسعارها المميزة، إضافة إلى الرحلة الساحرة في أنحاء المدينة ورحلة سفاري، الأمر الذي جسّد الغنى السياحي والثراء الثقافي لدبي كوجهة متكاملة واستثنائية بكل المقاييس.&

وإستضافت دبي للسياحة أيضًا وفدًا صينيًا ضمّ أكثر من 450 ممثلاً عن قطاعات الإعلام والسفر والسياحة الصينية خلال الفترة من 1 إلى 4 نوفمبر، كما نظّمت ورش عمل لوفود تجارية وجولات سياحية شملت بعض أهم مناطق الجذب والترفيه في دبي. وكانت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي قد نظمت هذا العام أربعة معارض متجولة في عشرةٍ من أكبر المدن الصينية للإستجابة إلى إمكانيات النمو الهائلة التي تشهدها السياحة الوافدة إلى دبي من الصين. وقد جاءت الصين ضمن لائحة الدول العشر المتصدرة لأسواق السياحة الوافدة إلى دبي حسبما أشارت الإحصاءات خلال الأشهر التسعة الأولى للعام 2015. يذكر أن دبي استقبلت 10.5 ملايين زائر دولي خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2015، مقارنة بـ9.6 ملايين زائر خلال الفترة نفسها من عام 2014.


&