ستنفق دول مجلس التعاون الخليجي خلال السنوات الخمس المقبلة نحو 200 مليار دولار على قطاع التكنولوجيا الذي يواجه تحديات مرتبطة بجذب الاستثمارات.


الكويت: أعلن الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية البحريني خالد الرميحي اليوم الاحد أن معدل انفاق دول مجلس التعاون في قطاع التكنولوجيا سيصل الى ما يقارب 200 مليار دولار في السنوات الخمس المقبلة.
&
وقال الرميحي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش جلسات منتدى خليج البحرين 2015 التي بدأت اليوم، إن اسواق قطاع التكنولوجيا في دول المجلس سترتفع بنسبة 10 في المئة سنويًا على مدى السنوات الخمس المقبلة.
&
وأضاف ان قطاع التكنولوجيا يواجه في الوقت نفسه عددًا من التحديات المرتبطة بجذب الاستثمارات بما في ذلك تكاليف بدء التشغيل والحصول على التمويل وتحديات اخرى متعلقة بالامور التنظيمية.
&
من جهة اخرى، قال الرميحي إن سوق العمالة تواجه تحدي ارتفاع معدلات البطالة، موضحًا ان القطاع العام لا يستطيع ان يستوعب الاعداد الكبيرة من الشباب الباحثين عن عمل.
&
واكد في هذا الصدد أهمية دور القطاع الخاص في توظيف الشباب والمشاركة بحل جزء من البطالة، مشيرًا الى ان القطاعات التي تساهم في استقطاب الشباب هي البنوك وقطاع الاتصالات.
&
واعتبر ان قطاع ريادة الاعمال "يمثل إحدى الفرص الواعدة والمهمة في توظيف الشباب" عن طريق دعم المشروعات الشبابية، مضيفًا ان الشباب قادرون على اطلاق مشاريعهم الخاصة التي تساهم في دعم الاقتصاد الوطني.
&
كما شدد على اهمية تطوير البنية التحتية من مستشفيات وطرق ومدارس وغيرها لتسهيل حياة المواطنين في دول مجلس التعاون.
&
وانطلقت جلسات منتدى خليج البحرين 2015 صباح اليوم لبحث عدد من الملفات المتعلقة بمنظورات الاقتصاد العالمي والفرص التجارية والمخاطر السياسية في الشرق الاوسط وجلسات اخرى حول الاقتصادات الناشئة في المنطقة والنفط واسواق الطاقة.
&