دبي: أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبى٬ أن عدد السياح الوافدين لدبى حقق نمواً بنسبة تصل إلى 70% خلال الأعوام الخمسة الماضية٬ بارتفاع من 7 ملايين سائحا إلى نحو 12 مليون سائحا ٬ مشيرة إلى أن الأرقام تقترب من تحقيق هدف دبى بجذب 20 مليون سائحا بحلول عام 2020. وقال حمد بوعميم المدير العام لـغرفة تجارة وصناعة دبى،&أن عام 2014 كان استثنائياً لغرفة دبى بشكل خاص٬ ولدبى والإمارات عموماً٬ منوهاً إلى أن قطاعات التجارة والسياحة والخدمات اللوجستية سجلت أداًء استثنائياً.

وحققت معدلات نمو عكست مكانة دبى كوجهة جاذبة للأعمال٬ ومركزاً اقتصادياً عالمياً٬ لافتا إلى توقعات باستمرار نمو اقتصاد دبى بنسبة تراوح بين 4 و5% خلال العام الجارى. فى سياق أخر تستعد غرفة تجارة وصناعة دبى للاحتفال بذكرى تأسيسها الـ 50، حيث تم تأسيسها عام1965.

يذكر أن غرفة دبى شاركت بفعاليات خارجية فى أكثر من 100 دولة و125 مدينة خلال الأعوام الثلاث الماضية٬ وركزت بمعظمها على الترويج لدبى وبيئة أعمالها٬ وتعزيز تنافسية الشركات العاملة فى دبى فى الأسواق الخارجية٬ واستقبلت خلال الأعوام الثلاث الماضية 857 وفداً زائراً من 141 دولة مهتمة بدخول سوق دبى.

&
&