احتلت الامارات&المرتبة الأولى عالميًا في مؤشر الثقة بالحكومات، بحسب مجلة فوربس،&وهي مثال ينبغي ان تحتذي به حكومات العالم متى رغبت باستعادة ثقة شعوبها بها.
&
ساره الشمالي: أكدت مجلة فوربس أن مؤشر الثقة بالحكومة في الإمارات هو الأعلى عالميًا، ويعكس مكانة دولة الامارات كواحة للحداثة والتنوع والتسامح. وأشارت المجلة إلى أن الإمارات ترغب في أن تكون من أفضل دول العالم بحلول 2021، وحكام الإمارات صنعوا مستقبل بلادهم بأيديهم، وأطلقوا مسيرة التنمية الشاملة في كل المجالات منذ سبعينيات القرن الماضي. وأضافت المجلة أن فهم الاستراتيجيات وأسلوب العمل في الإمارات قد يكون مثالًا مهمًا للدول والحكومات التي ترغب في استعادة ثقة شعوبها.
&
الرؤية الفذة والإنجاز المتواصل
&
وأوضحت فوربس، بحسب "البيان" الاماراتية، أن السر وراء استحواذ الحكومة والقيادة في الإمارات على ثقة الشعب المطلقة يتمثل بالرؤية الفذة والتنفيذ والإنجاز المتواصل، مبينة أن حكومة الإمارات وقيادتها ترسخ الثقة بين شعوبها، من أجل تحقيق الرؤية والتنفيذ الحثيث.
&
وقالت: "هذه المنطقة التي كانت صحراءً يومًا ما، وصارت اليوم دولة الإمارات، تحولت إلى بلد حضاري، وبدأت الإمارات وواصلت التخطيط لمستقبل ما بعد النفط، وبدءًا من السبعينيات اتخذت الدولة أجندة إصلاحية لجعلها بلدًا للاستثمار من خلال التطوير والتحول المالي بما فيه السياحة والبنية التحتية اللوجستية".
&
وركزت دبي على التخطيط المستدام، وبالتالي تحولت اليوم مركزًا ماليًا محوريًا في المنطقة، وواحدة من أكبر الوجهات التجارية، وحددت في رؤيتها أن تكون من بين أفضل الدول في العالم في العام 2021.
وتابعت فوربس: "مكانة دبي المالية والتجارية نمت بشكل كبير على مر السنين، لتصبح اليوم واحدة من أكبر المراكز التجارية في العالم".
&