بروكسل: سجلت مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي ارتفاعاً خلال شهر أبريل الماضي بزيادة نسبتها 6.9 في المائة.

وأعلن اتحاد منتجي السيارات في أوروبا اليوم أن مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي بلغت الشهر الماضي 1.17 مليون سيارة مقابل 1.09 مليون سيارة في أبريل 2014 وقد واصلت مبيعات السيارات نموها للشهر العشرين على التوالي.

وسجلت دولتان من أشد دول الاتحاد الأوروبي معاناة من أزمة الديون أقوى معدل نمو في المبيعات حيث زادت السيارات الجديدة في اليونان بنسبة 43.3 &في المائة إلى 7800 سيارة في حين زادت في إيطاليا بنسبة 24.2 في المائة إلى 148.8 ألف سيارة.

وزادت المبيعات في ألمانيا بنسبة 6.3 في المائة وفي بريطانيا بنسبة 5.1 في المائة وفي فرنسا بنسبة 2.3 في المائة وفي إسبانيا بنسبة 3.2 في المائة.

وتراجعت مبيعات السيارات الجديدة في بلجيكا وقبرص وإستونيا ولوكسمبورج وهولندا.

وحافظت مجموعة فولكس فاجن الألمانية ،أكبر منتج سيارات في أوروبا ،على المركز الأول من حيث الحصة السوقية خلال أبريل الماضي وقدرها 26.1 في المائة، وجاءت بيجو ستروي الفرنسية&في&المركز&الثاني&بحصة&قدرها 10.8 في المائة، ثم رينو الفرنسية 10.6 في المائة ،وفورد الأميركية 7.2 في المائة، وفيات كرايسلر الإيطالية الأميركية 6.6 في المائة من السوق.

يذكر أن مبيعات السيارات التي يتم قياسها من خلال عدد السيارات الجديدة التي يتم تسجيلها في دول الاتحاد تمثل مؤشرا أساسيا على حالة الاقتصاد.