باريس: اختتم معرض العقار المغربي في باريس ( سماب ايمو باريس 2015) أنشطته، وشاركت في هذا المعرض 60 مدينة مغربية وأزيد من 80 عارضا، في حين حلّت منطقة سوس درعة الأمازيغية ضيف شرف.

وقال المشرفون على المعرض في بيان صحافي تلقت "إيلاف" نسخة منه: "أسدل الستار مساء الاثنين عن فعاليات الدورة 12 لمعرض العقار المغربي في باريس (سماب ايمو باريس 2015)، التي نظمت ما بين 22 و25 مايو الحالي ،وعدت ناجحة بكل المقاييس، اذ استقطبت خلال اربعة ايام أكثر من 38 ألف زائر من فرنسا ومن بلدان أوروبية أخرى".

وحظي معرض باريس باقبال مكثف قال المنظمون إنه يعكس "الإمكانات الحقيقية التي تمثلها فرنسا باعتبارها سوقا واعدة وأساسية في مجال الاستثمار العقاري بالمغرب، خاصة ان العديد من الزوار من بين المغاربة المقيمين في فرنسا والفرنسيين أعربوا عن رغبتهم في الاستثمار بالمغرب".

ومعرض باريس في دورته ال 12 شاركت فيه 60 مدينة مغربية، كما شارك فيه اكثر من 80 عارضا يمثلون المنعشين العقاريين وشركات البناء والوكالات العقارية الى جانب بنوك ومكاتب التوثيق، وذلك على مساحة قدرها 15 الف متر مربع.

وميز معرض باريس حضور منطقة سوس ماسة درعة كضيف شرف، وهي منطقة تشكل هدفاً ثابتاً ودائماً للطلب العقاري،اذ منح المعرض مكاناً لائقاً لها ولتراثها الثقافي الأمازيغي، المعروف بحيويته في أوساط& الجالية المغربية بفرنسا، بحسب البيان الصحافي.

ويعد معرض باريس أكبر حدث عقاري مغربي في الخارج، ولديه سمعة وتأثير متزايد نظرا لكونه أصبح موعداً كبيراً لجمهور عريض ومتنوع يظهر اهتماماً كبيراً بإقتناء العقارات في المغرب.

وركز المعرض على العرض المتنوع، وجديد السوق المغربية في مختلف المناطق، الى جانب جودة التنظيم والمنتوجات العقارية.

وتعتبر باريس المحطة الثانية لـ"سماب رود شو 2015"، بعد معرض بروكسل الذي نظم في مارس/ آذار الماضي ، يليه معرض دوسلدروف الذي سينظم نهاية الأسبوع الاول من يونيو ( 5-7 يونيو)، ثم معرض دبي ( 2-4 ديسمبر ).

ومعرض دسلدورف ومعرض دبي في طور تحضيرات نشطة تستهدف احتمالات طلب مهمة، كانت محل دراسة أجريت بعناية فائقة، وتتطلب تنظيماً مصمماً بعناية.

ومن المتوقع أن يكون "سماب روود شو 2015"& قد اكتمل بمراحل جديدة حيث يكون العرض العقاري المغربي قادرا على الدخول في أسواق وآفاق جديدة وواعدة.

ويبذل "سماب روود شوو" من خلال مجموعة "سماب"، وبتعاون مع وزارة السكنى وسياسة المدينة، والفيدرالية المغربية للمنعشين العقاريين (FNPI)، جهوداً متواصلة من أجل توفير أفضل السبل للوصول إلى أسواق مستهدفة بعناية، وإمكانيات تحقيق نتائج معتبرة.

ويمثل "سماب روود شوو" حدثاً ينتظر بقوة من طرف المغاربة والجاليات الأخرى في مختلف المدن العالمية التي ينظم فيها، نظرا لما تعرفه أجواء المعرض من برامج تبرز الصورة الإيجابية للمغرب وفن العيش فيه.