ميلانو: اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس ان اسرائيل تريد وضع ابتكاراتها في القطاع الزراعي للمساعدة في تحسين الانتاج في افريقيا، وذلك خلال زيارته لمعرض ميلانو العالمي، المكرس لموضوع الغذاء.

وقال نتانياهو "لدينا سكان اكثر بعشر مرات مما كما عليه عند نشوء دولة اسرائيل منذ 67 عاما، وتراجع في نسبو هطول الامطار الى النصف، ولكن ليس لدينا مشاكل مياه" من خلال الابتكارات التكنولوجية في مجال الري واعادة تدوير وتحلية المياه.

وقال خلال زيارته الجناح الاسرائيلي في المعرض، ان التعاون مع ايطاليا حول افريقيا سيكون على رأس المواضيع التي سيناقشها مع نظيره الايطالي ماتيو رينزي مساء السبت في فلورنسا.

وقال نتانياهو ان اسرائيل وايطاليا تتعاونان بالفعل في السنغال، اذا "لماذا بلد (واحد) فقط؟ لماذا ليسوا 20 او 30؟ اذا ما وضعنا مواردنا ومعرفتنا والتكنولوجيا لدينا سويا يمكننا ان نساعد بلدانا افريقية عدة لتحسين زراعتها وحياتها".

وتابع نتانياهو الذي تحدث بالعبرية وترجم تصريحاته مسؤول اسرائيلي ان "الناس حول العالم لديهم نوعية حياة افضل من خلال التكنولوجيا والابتكار الاسرائيلي، وهذا اقوى من اي مقاطعة".