سنغافورة: واصلت أسعار النفط الهبوط لثالث جلسة في التعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء إثر كشف تقرير صادر من معهد البترول الاميركي أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة سجلت قفزة خلال الاسبوع الماضي، لتصل إلى أكثر من نصف مليار برميل، بينما تخطط إيران لزيادة صادراتها بدءا من مارس/ اذار.

&
التوقعات لأحوال جوية أكثر اعتدالا للأسابيع الثمانية الأخيرة من الشتاء في الولايات المتحدة ساعدت بدورها على تقويض الآمال بشان الطلب. فتراجعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 11 سنتا إلى 32.61 دولار للبرميل بحلول الساعة 04:30 بتوقيت غرينتش بعدما أنهت الجلسة السابقة على خسائر بلغت 1.52 دولار أو 4.4 بالمئة.
&
وهبطت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 10 سنتات إلى 29.78 دولار للبرميل بعدما أغلقت أمس الثلاثاء منخفضة 1.74 دولار أو 5.5 بالمئة.
&
تعليقا قال توني نيونان مدير مخاطر النفط في ميتسوبيشي كورب في طوكيو لرويترز في تصرح: "أسعار النفط تتراجع مجددا. الاسعار ستأخذ مسارا متعرجا لبعض الوقت".
&
وأظهرت بيانات من معهد البترول الاميركي امس الثلاثاء أن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة زادت بمقدار 3.8 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 29 يناير/ كانون الثاني لتصل إلى 500.4 مليون برميل. وتنتظر الأسواق بيانات المخزونات الأسبوعية من إدارة معلومات الطاقة التابعة لوزارة الطاقة الأميركية والتي ستصدر في وقت لاحق اليوم الأربعاء.