كراتشي: استمر الارتباك الكبير لحركة الملاحة الجوية الجمعة في ابرز مطارات باكستان في اليوم الرابع لاضراب تنفذه شركة "باكستان انترناشونال ايرلاينز" الوطنية التي يرفض موظفوها الخصخصة.

فقد توقفت جميع رحلات الشركة، الداخلية والدولية، الجمعة، فتأثر بذلك الاف المسافرين، ومنهم عدد كبير من الباكستانيين الذين يعملون في بلدان الخليج.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قالت المسافرة سوالمة جيا، الموظفة في احد فنادق دبي "ستنتهي تأشيرتي في غضون ثلاثة ايام ويجب ان اصل الى دبي قبل ذلك، لكني عالقة في مطار" كراتشي.

واعلن دانيال حسن جيلاني المتحدث باسم "باكستان انترناشونال ايرلاينز"، ان اتفاقات قد ابرمت مع شركات جوية منافسة لعرض رحلات على المسافرين العالقين. ومنهم ايضا مئات من الحجاج المتوجهين الى السعودية، والذين احتج بعض منهم الجمعة على الغاء رحلاتهم.

وقد ألغي بالاجمال 250 رحلة في الايام الثلاثة الاخيرة، ولم تتوافر حتى الان اي اشارات للحلحلة.

واعلنت اسلام اباد في كانون الاول/ديسمبر 2015 انها تريد التنازل عن جزء من الشركة نتيجة خسائر مستمرة منذ سنوات وبسبب سوء الادارة الذي يشوه سمعتها.

وسرعان ما ارتفعت حدة التوتر هذا الاسبوع بعد مقتل اثنين من موظفي الشركة بالرصاص خلال تظاهرة في كراتشي. لكن اجهزة الامن المتهمة باطلاق النار، تنفي ان تكون وراء الحادث.