إيلاف من ابو ظبي: كشفت شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" عن استكمالها مناقصات ترسية أعمال 15 مشروعاً من مشاريع البنية التحتية في أبوظبي بتكلفة إجمالية بلغت أربعة مليارات درهم، وذلك بعد أيام من استكمالها لأعمال الصيانة الوقائية ورفع الجاهزية لـ 289 مدرسة في أبوظبي وشملت أعمال متعلقة بالأمن والسلامة والأعمال التشغيلية للمدارس، وبالتالي وصلت عدد المشروعات التي تحويها محفظة مساندة 317 مشروعاً بقيمة إجمالية بلغت 94.5 مليار درهم.

وأوضح رئيس دائرة الشؤون البلدية والنقل رئيس مجلس إدارة "مساندة" المهندس عويضة مرشد المرر أن الشركة ملتزمة بتقديم أرقى المعايير في إدارة وتنفيذ المشاريع الخدمية لأفراد المجتمع، وصولاً إلى أعلى درجات التميز بهدف مواكبة التنمية الشاملة التي تشهدها أبوظبي، مؤكداً أن "مساندة" لا تدخر جهداً في تنفيذ المشاريع في مجالات البنى التحتية والنقل والطرق والمرافق العامة والمراكز الخدمية، وغيرها من المشروعات طويلة الأمد التي تهدف إلى دعم التنمية المحلية وإرساء ركائز التنمية الشاملة والمستدامة.

5 مشاريع في مدينة زايد

بدوره، أشار المدير التنفيذي لقطاع مشاريع المباني بالإنابة في "مساندة" المهندس علي الحاج المحيربي إلى أن أعمال الترسية تضمنت خمسة مشاريع في مدينة زايد بلغت قيمتها نحو مليارين و400 مليون درهم، اشتملت على أعمال الطرق والبنية التحتية ثلاثة منها في الحي الإماراتي وتتراوح مدة تنفيذها بين 15 و45 شهراً، وتنجز جميعها في نهاية 2019.

بنية تحتية بـ 500 مليون

وتشمل أعمال الترسية أيضاً خمسة مشاريع في مجال أعمال الطرق والبنية التحتية في مدينة محمد بن زايد بنحو 500 مليون درهم تبدأ جميعها الشهر الجاري وسبتمبر المقبل، وتسلم بداية العام 2018، إلى جانب خمسة مشاريع تضمنت أعمال تصميم وتنفيذ البنية التحتية للمنطقة الصناعية الجديدة في مدينة غياثي بقيمة 108 ملايين درهم تبدأ الشهر الجاري وتنتهي في أغسطس 2017، فضلاً عن أعمال الطرق والبنية التحتية في منطقة بني ياس ومنطقة الشوامخ بـ 103 ملايين درهم، وتنجز في ديسمبر عام 2018.

600 مليون لطريق المرفأ

وأضاف المحيربي أن المشروعات تتضمن أعمال الطرق والبنية التحتية في جزيرة أبوظبي بقيمة 93 مليون درهم وتستمر عاماً كاملاً وتنتهي في الربع الثالث من العام المقبل، فضلاً عن أعمال التربة التمهيدية في شمال الوثبة "منطقة 1" بقيمة 80 مليون درهم وتبدأ الشهر المقبل وتستمر لمدة عام، فيما تبدأ أعمال مشروع طريق المرفأ ـ مدينة زايد في سبتمبر المقبل وقيمتها 600 مليون درهم، وتنجز نهاية الربع الثالث من عام 2019.

إنجازات "مساندة"

وأنجزت شركة أبوظبي للخدمات العامة أعمال الصيانة الوقائية والتصحيحية في 289 مدرسة في أبوظبي، وسلمتها إلى مجلس أبوظبي للتعليم قبل بداية العام الدراسي الجديد، وشملت 128 مدرسة في أبوظبي، و122 في العين، و39 مدرسة في المنطقة الغربية، وعمل على إنجازها 2500 مهندس وأخصائي وعامل.

وتضمنت الأعمال صيانة دورية ووقائية لوحدات التكييف، اللوحات الكهربائية، أجهزة الإنذار ومكافحة الحريق، أجهزة الأمن والتحكم وكاميرات المراقبة، فضلاً عن أعمال الصيانة الدورية للمسابح والحمامات، وجميع الأعمال المتعلقة بالأمن والسلامة.

ويشار إلى أن «مساندة» أنجزت أيضاً الشهر الماضي مشروع مبنى أكاديمية الدفاع المدني في منطقة الحفار ـ أبوظبي بتكلفة بلغت 107 ملايين درهم، ويضم أماكن مخصصة للتدريب على عمليات محاكاة ومكافحة الحرائق، ومحطة إطفاء، وساحة للتدريب والعرض العسكري.

وسلمت الشركة مجلس أبوظبي للتعليم مدرستي "خنور" و"الحويتين" في ليوا ـ المنطقة الغربية مع بداية العام الدراسي، بعد الانتهاء من أعمال إعادة التأهيل بتكلفة بلغت 17.5 مليون درهم، واشتملت على 24 فصلاً في كل مدرسة.

مشروعات قائمة

وتعمل الشركة حالياً على مشروع تطوير طريق المفرق ـ الغويفات ويهدف إلى توسعة للشوارع الرئيسة والحارات الجانبية، ومن المتوقع أن تنجز أعمالها في فبراير عام 2017، فضلاً عن توسعة طريق مطار أبوظبي والأنفاق الخاصة به وتنتهي أعمال التوسعة في أكتوبر من العام المقبل، إلى جانب مشروع مستشفى العين ويتكون من المبنى الرئيسي، مبنى الإدارة، مبنى المشرحة، مبنى لإعادة التأهيل، ومبنى الخدمات، وستنتهي الشركة من الأعمال في مايو عام 2017، وغيرها من المشروعات التي تعمل "مساندة" على إنجازها.