قدم الملياردير الروسي الجنسية الأوزبكي المولد عليشير عثمانوف عرضا للاستحواذ على غالبية أسهم نادي أرسنال الانجليزي لكرة القدم.

وتقدم عثمانوف الذي يمتلك حصة قليلة من أسهم النادي لاتمكنه من إدارته بالعرض الذي يبلغت قيمته مليار ومائتين وخمسين مليون دولار امريكي لستان كروينك صاحب غالبية أسهم النادي.

وأكدت جريدة فاينانشيال تايمز البريطانية ان عثمانوف تقدم بعرضه الشهر الماضي لكروينك الذي لم يرد رسميا حتى الآن.

ويمتلك عثمانوف 30 في المئة من أسهم أرسنال لكنه وبالرغم من ذلك ليس عضوا في مجلس إدارة النادي ولايشارك في اتخاذ القرارات.

وكان عثمانوف قد وجه اللوم لكروينك الشهر الماضي على وضع النادي المتردي في الدوري الانجليزي الممتاز، ودوري أبطال اوروبا وقال إنه ينبغي ان يتحمل قدرا كبيرا من الفشل الذي ألم بالفريق.

وأصبحت فرص الفريق في الوصول إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل شبه منعدمة قبل الجولة الأخيرة من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

أرسين فينغر
Reuters
أرسين فينغر

ويوجه مشجعوا الفريق أغلب اللوم للمدير الفني الفرنسي أرسين فينغر ويطالبونه بالرحيل مؤكدين انه أفلس ولم يعد لديه ما يقدمه للفريق فنيا بعد أكثر من 20 عاما في منصبه.

ومن المقرر ان يعلن مجلس إدارة أرسنال قرارهم بخصوص فينغر بعد لقاء الفريق مع تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الأنجليزي لكرة القدم في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

ويطالب عثمانوف بضخ المزيد من الاستثمارات في الفريق وشراء لاعبين مميزين والتعاقد مع مدير فني متمكن لدفع الفريق إلى تقديم مستويات اعلى والمنافسة على حصد بطولات اكبر في انجلترا وأوروبا.

وترددت أخبار خلال الأيام الماضية أنه في حال رفض كروينك عرض عثمانوف فإن الأخير سيسحب استماراته من أرسنال ويوجهها غلى فريق آخر في الدوري الانجليزي الممتاز وهو فريق إيفرتون ومقره في مدينة ليفربول.