لندن: أعلنت شركة بريتيش ايرويز الاثنين عن اضطرابات جديدة على رحلاتها المغادرة من مطار هيثرو اللندني لليوم الثالث على التوالي جراء عطل الكتروني كبير.

في الساعة 8,45 (7,45 ت غ) طرأ تأخير على عدة رحلات لكن لم يتم الغاء اي من الرحلات الستين المقررة اليوم من مطار هيثرو بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.

واعلنت الشركة في بيان انه يتوقع ان "يؤمن قسم كبير من الرحلات القصيرة" وطلبت من المسافرين التحقق من عدم الغاء رحلاتهم قبل التوجه الى المطار" تفاديا لتكرار الفوضى التي عمت الاحد.

وقالت الشركة انها "تنوي تسيير كل الرحلات البعيدة" من مطار هيثرو.

وفي مطار غاتويك حيث تنشط الشركة ايضا اكدت بريتيش ايرويز انها "ابقت على معظم رحلاتها".

والسبت اعلن رئيس مجلس ادارة الشركة اليكس كروز ان خللا في امدادات الطاقة وراء العطل في النظام المعلوماتي ما ادى الى تأخير والغاء رحلات.

في حين اعلنت بريتيش ايرويز ان نظامها المعلوماتي "عاد الى طبيعته" قد يسجل خلل آخر خارج بريطانيا لان طائراتها وطواقهما غير متموضعة جميعها في الاماكن المحددة على شبكتها العالمية.

الا ان الشركة بعيدة عن الفوضى التي شهدتها في اليومين الماضيين في وقت لم يتمكن آلاف الركاب من السفر وظلوا عالقين في قاعات مطارات لندن بحثا عن معلومات تتعلق برحلاتهم.

والعطل الذي حدث خلال عطلة نهاية اسبوع طويلة قد يكلف الشركة غاليا وقدرت بعض الدراسات الخسائر بحوالى 100 مليون جنيه (115 مليون يورو). 

وقد اعلنت الشركة انها تدرس طلبات زبائنها الذين لم يتمكنوا من السفر لاسترجاع ثمن بطاقاتهم، وان "سياسة اكثر مرونة تطبق" لهذه الغاية.