لندن: ستُباع أرخص بيوت في بريطانيا بمزاد علني، حيث يمكن شراء بيت منها بجنيه استرليني واحد.

ويتوقع منظمو المزاد "إقبالا هائلا" على شراء هذه البيوت المؤلف كل منها من غرفتي نوم وغرفة معيشة الى جانب الحمام والمطبخ في مدينة ميدلزبره شمال شرق انكلترا، والأكثر من ذلك ان في كل بيت منها حديقة. 

وفي وقت يبلغ متوسط سعر العقار في بريطانيا 232530 جنيهاً استرلينياً فان سعر الأساس البالغ جنيه استرليني واحد يبدو خيالياً.

ولكن العقارات المعروضة للبيع بهذه الأسعار الرخيصة بحاجة ماسة الى ترميمات وتجديد.

استثمار رابح

ويقول غاربيت باسي رئيس قسم المزادات في شركة أي دي ايل للعقارات ان هذه البيوت ستكون "استثماراً رابحاً".

ونقلت صحيفة ذي صن عن باسي ان البيوت الثلاثة المعروضة للبيع في المزاد "توفر فرصاً استثمارية ممتازة في سوق الايجار، ويمكن ان تحقق ايرادات مغرية بعد ترميمها وتجديدها".

ورجح باسي ان تلاقي العقارات المعروضة للمزاد ابتداء من جنيه استرليني واحد اقبالا واسعاً.

واوضح ستيف دايسون من شركة "أساب" للعلاقات العامة ان العقارات الثلاثة كلها تعود الى مالك واحد أعلن افلاسه، وان هناك ديوناً مستحقة على كل بيت منها ولا يوجد سبب للاستمرار في الاحتفاظ بها. واضاف ان بدء المزاد بجنيه استرليني واحد سيثير اهتماماً بالبيوت. 



اقبال هائل

والبيوت الثلاثة التي تشترك بست غرف نوم فيما بينها لا يمكن مشاهدتها وتقدير حالتها إلا من الخارج لأن منظمي المزاد لم يتمكنوا من تفقدها من الداخل قبل موعد المزاد.

سيُقام المزاد في 6 يوليو في مقر نادي استون فيلا لكرة القدم في برمنغهام. ودعا المنظمون الى حضور المزايدين في وقت مبكر لأنهم يتوقعون ان يكون الاقبال "هائلا".

اعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "ذي صن". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.thesun.co.uk/news/3870431/houses-for-1-middlesbrough-north-yorks-two-bedrooms-garden/