الرياضتلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز برقية شكر جوابية من رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما على تهنئته له بانتخابه رئيساً. وقال اوباما في برقيته: laquo;إنني واثق من أننا سنعمل سوياً بروح السلام والصداقة لبناء عالم أكثر أمناً خلال السنوات الأربع المقبلة... وأتطلع للعمل معكم لتحقيق ذلك ولتعزيز العلاقات الطيبة بين بلديناraquo;. وأفادت laquo;وكالة الأنباء السعوديةraquo; أن الرئيس الأميركي أعرب عن امتنانه لخادم الحرمين لما ورد في رسالته وقال: laquo;إنني ممتن لما ورد في رسالتكم الكريمة، وأشكركم على تهنئتكم لي بانتخابي رئيساً للولايات المتحدةraquo;.

من جهة أخرى، يختتم الرئيس الصيني هو جينتاو زيارته للسعودية اليوم بعدما أجرى محادثات مع الملك عبدالله شملت laquo;مجمل المستجدات على الساحة الإقليمية والدولية وخصوصاً التطورات في فلسطينraquo;.

وتم خلال الزيارة توقيع عقد ترسية مشروع قطار المشاعر المقدسة من عرفات إلى مزدلفة فمنى على الشركة الصينية لإنشاء السكك الحديد، إضافة إلى عدد من مذكرات التفاهم.

واستقبل الرئيس الصيني أمس الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن العطية في مقر إقامته في قصر الضيافة بالرياض، وجرى خلال اللقاء تناول العلاقات الاقتصادية بين دول المجلس والصين، خصوصاً في مجال التجارة والاستثمار والطاقة. كما التقى الرئيس الصيني ممثلي الجالية الصينية في الرياض.