الفنان المالكي: تصافحت مع وزارة الإعلام:

بعد قطيعة .. عرض فيلم quot;مناحيquot; في الرياض

فواز الميموني من الرياض: سيبقى مركز الملك فهد الثقافي في العاصمة السعودية الرياض راسخاً في ذاكرة الفنان فايز المالكي، بعد أن احتفت به بلاده، ممثلة في وزارة الإعلام بسبب اختياره ثاني شخصية سعودية والعاشرة عربياً لأقوى 100 شخصية مؤثرة في الوطن العربي خلال العام المنصرم (2008) وفقاً لتصنيف مجلة أريبيان بيزنس.
الأرض لا تكاد تسعه. غير مستقر في مكان. الكلمة تخرج مخنوقة. أنحرج من الإشادات. استجاب للمراسلين. ولم يتحاشى الفلاشات. أغرقه الحياء. تناسى أنه مناحي. نطق بالوليد بن طلال. ورحب بالوليد البراهيم. ووثق بالأمير بدر بن عبدالمحسن.
لم يخل حفل الاحتفاء من تجديد المطالبات المعتاد عليها في مثل هذه المناسبات، إنشاء معاهد فنية، تكريم الممثلين السابقين، رغم أن الفن السعودي سجل تصوير عدة أفلام سينمائية، وكوادر فنية تم تكريمها من جهات عالمية متخصصة.
وتأتي هذه المطالبات في ظل تعبير فايز المالكي عن استحيائه شديد بأن يتم تكريمه قبل أن يتم الاحتفاء بفنانين آخرين في بلاده يصنفون من العملاقة على حد قوله.
وفي الوقت الذي تلقى فيه المالكي سيل من الإشادات بأعماله وأخلاقه، كشف فايز عن عودة العلاقة الودية مع وزارة الإعلام بعد أن شهدت توتر خلال العاميين الماضيين. وذلك بسبب عدم شمول هيكلة الوزارة الجديد الأشخاص الذي تسببوا في نشوب الخلاف بينه وبين الوزارة.
ويؤكد المالكي أنه حالياً لا يستطيع أن يغير شخصيته التمثيلية quot;مناحيquot; خلال الأعوام الخمسة المقبلة، بسبب احتكار هذه الشخصية من قبل إحدى القنوات الفضائية. كاشفاً في الوقت ذاته أنه سيتم عرض فيلم مناحي في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة المقبلة القليلة.
يذكر أن المالكي قدم للساحة الفنية بتوصية من الأمر بدر عبدالمحسن عندما كان رئيس لجمعية الثقافة والفنون، وشارك في بطولة أكثر من 40 مسلسل سعودي وخليجي وعربي، وقدم 15 مسرحية جماهيرية. واختير أخيراً مستشاراً لهيئة الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسيف لرفاه الطفل لدول الخليج العربي. ولقب بالعديد من الألقاب لعل من أبرزها فنان الفقراء، وفنان الشعب، وزعيم الكوميديا الخليجية.