يرافقه وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز
العاهل السعودي يزور المنطقة الشرقية للمرة الثالثة منذ توليه الحكم

مشعل الحميدي من الخبر: شهدت المنطقة الشرقية اليوم وصول خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى مطار قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية لزيارة المنطقة الشرقية للمرة الثالثة منذ توليه الحكم والزيارة الأولى للأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية بعد تعيينه النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء .

وتبدأ جولة خادم الحرمين الشريفين اليوم من خلال لقائه مع الأهالي بمقر إقامته بقصر الخليج بالدمام في حفل عشاء كما سيترأس الاثنين جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية ، ثم يقوم بزيارة محافظة الجبيل الثلاثاء لوضع حجر أساس وتدشين مشاريع تنموية تابعة للهيئة الملكية للجبيل و ينبع و تبلغ استثماراتها نحو 54 مليار ريال ريال ، ومن المتوقع أن تستمر الى نهاية الأسبوع المقبل .
وأكد أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أن الزيارة تأتى انطلاقا من حرصه الشديد على تلمس احتياجات المواطنين عن كثب والاطلاع على ما أنجز من مشروعات التنمية التي تنفذ في هذه المنطقة التي كانت ولا تزال محط رعايتـه واهتمامـه الكبيرين .

وأشار الى أن هذه المنطقـة شهدت في عهده تقدما هائلا وسريعا في كافة ميادين ومضامير التنمية الشاملة التي أضحت نموذجا لما يجب أن تكون عليه صور التنمية وإشكالها لاسيما أنها آخذة في التصاعد التدريجي رغم الأزمات الاقتصادية الطاحنة التي تشهدها دول العالم في الشرق والغرب .

و تتميز المنطقة بخصائص اقتصادية مميزة لعل أهمها الصناعات المتعلقة بالبترول من أعمال تنقيب وتكرير وتسويق إلى صناعات تجميع الغاز الطبيعي والصناعات تجميع الغاز والغاز الطبيعي البتروكمياوية و تتمركز الصناعات البتروكيمياوية في مدينة الجبيل الصناعية المدينة التي بنيت من لا شيء وأصبحت الآن مثلاً فريدا للتجارب الصناعية الناجحة على مستوى العالم . كما أن هناك ثلاث مدن صناعية أخرى موزعة في هذه المنطقة تحتوي على الصناعات المعدنية والتحويلية والغذائية وتصدر العديد من منتجاتها خارج المملكة أيضا .