إيلاف من الرياض: أعلن وزير الصحة السعودي الدكتور عبدالله الربيعة عن تسجيل بلاده للحالة الثالثة المصابة بإنفلونزا المكسيك، إذ أوضح في بيان لهقبل قليلأن الحالة تم تسجيلها لطفل يبلغ من عمره ثلاثة أعوام ونصف عاد مع أهله إلى السعودية من أميركا.
وأوضح الربيعة أن الطفل عاد إلى السعودية برفقة أهله من أميركا يوم الأحد الماضي ولم تكن قد ظهرت عليه أعراض المرض حينوصوله حيث قام بمراجعة مستشفى القوات المسلحة بالرياض يوم أمس الأربعاء وذلك عند شعوره بالأعراض وأجريت له الفحوصات المخبرية اللازمة في مثل هذه الحالة وتم التأكدمن اصابته بمرض انفلونزاالمكسيك صباح اليوم الخميس حيث كانت النتائج ايجابية .
وطبقاً لإجراءات الخطة الوطنية للوقاية من مرض انفلونزا المكسيك والتي تستندعلى توصيات منظمة الصحة العالمية فقد جرى إعادة الفحص المخبري في المختبر المركزي بالرياض التابع لوزارة الصحة مساء اليوم الخميس حيث أظهرت النتائج أنها إيجابية وأنه مصاب بمرض انفلونزا المكسيك (H1N1 ) ، ويخضع الطفل حالياً للإجراءات الطبية المتعارف عليها في مثل هذه الحالة وذلك بمستشفى القوات المسلحة بالرياض .

وأشار إلى أنه في إطار الإجراءات الاحترازية الوقائية فقد قام مستشفى القوات المسلحة والخدمات الطبية بالرياض بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للمخالطين للطفل وأظهرت النتائج أنها سلبية.