عامر الحنتولي من الكويت: علمت quot;إيلافquot; أن السلطات الأمنية الكويتية ضربت قبل قليل طوقا أمنيا مشددا حول منزل رجل الأعمال الكويتي الشهير حازم خالد البريكان الذي أقدم على الإنتحار قبل ظهر اليوم بقليل بإطلاقه نيران مسدسه الخاص الى صدره، حيث أبلغت عائلته السلطات الأمنية التي حضرت بكثافة الى موقع الحادث تتقدمها قيادات أمنية رفيعة في وزارة الداخلية الكويتي، وسط مفاجأة كبيرة من تصرف رجل الأعمال الرحل الذي فند قبل ساعات قليلة صلته بأي مخالفات مالية وقعت في شركة الراية للإستثمار التي يعد البريكان الرئيس التنفيذي لها، علما أن قضايا وشكاوى فيدالية جرى رفعها ضد البريكان في الولايات المتحدة خلال الأسبوعين الماضيين وتوجيه إتهامات للأخير ببث أخبار كاذبة، وتنفيذ تعليمات غير سليمة من النواحي المالية والقانونية.

مصدر أمني كويتي كشف لـquot;إيلافquot; أن التحقيقات التي باشرتها الأجهزة الأمنية في الإنتحار المفاجئ للبريكان لا تزال في بدايتها، إلا أن الحادث حتى الآن لا يشي بأي شيئ غير فرضية الإنتحار، إلا أن التحقيقات ستستكمل في غضون الساحات القليلة المقبلة، وإستدعاء عدد من أفراد عائلته وأصدقائه، وتقصي آخر زياراته وإتصالاته لمعرفة الدافع الحقيقي وراء إقدامه على الإنتحار في وقت مبكر اليوم، بيد أن المصدر الأمني أبلغ quot;إيلافquot; أنه لا يزال من المبكر إماطة اللثام عن مغزى وتوقيت إقدامه على الإنتحار.

وكان البريكان المنتحر قد وزع تعميما على وسائل الإعلام الكويتية أمس جاء فيه: quot;عطفا على الانباء التي تناولتها وسائل الإعلام بخصوص القضية التي وجهت من قبل هيئة سوق المال الأميركية ضد كل من: حازم البريكان، بنك الخليج المتحد ــ البحرين، شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول وشركة الراية للاستثمار. أود أن أؤكد سلامة موقفي القانوني، وقد تم تعيين مكتب للمحاماة في الولايات المتحدة الأميركية يتولى حالياً مراجعة القضية للوقوف على جميع الحقائق المتعلقة بتلك القضية والدفاع نيابة عني، وفيما يخص وسائل الإعلام فإنني احتفظ بحقي في الرد عليهم من خلال القانون، والعبرة في الأمور تكمن في خواتيمها.

أما الشركة الإستثمارية التي يعمل البريكان فيها مديرا تنفيذيا فقد جاء في بيان لها أمس: quot; فوجئ مجلس ادارة الشركة بالأنباء التي تم تداولها في وكالات الانباء خلال الأيام الماضية، ورغبة بالوقوف على حقيقة الأمر اجتمع مجلس ادارة الشركة بشكل عاجل يوم السبت الموافق 25-7-2009 للاطلاع على الموضوع، اذ تدارس مجلس ادارة شركة الراية للاستثمار المسائل المتعلقة بالقضية المدنية المرفوعة ضدها والرئيس التنفيذي وشركات اخرى من قبل S.E.C، حيث اطلع المجلس على جميع التعاملات التي تمت، ويؤكد المجلس صحة تلك التعاملات والتي قام بها الرئيس التنفيذي للشركة نيابة عن الشركة. وتؤكد الشركة عدم ارتكاب اي مخالفات بهذا الشأن، كما تؤكد انه لا علاقة لها لا من قريب او بعيد بأي من الإشاعات والمعلومات المسربة لوسائل الإعلام. وبهذا يكون اساس الدعوى المرفوعة مبنيا على اسس معدومة لا تمت للشركة بأي صلة. واذ تعلن الشركة عما جاء في عاليه فإنها تؤكد ثقتها بصحة موقفها القانوني والرئيس التنفيذي، وقد تم تكليف مكتب للمحاماة في الولايات المتحدة الاميركية للدفاع عن الموقف القانوني للشركةquot;.