بدأت هيئة التحقيق والإدعاء العام أمس أولى جلسات التحقيق مع الشاب مازن عبد الجواد المتهم في قضية quot;المجاهرة بالمعصيةquot; بعد أن تسلمت ملف القضية من قبل شرطة محافظة جدة.وعلمت quot;الوطنquot; من مصادر مطلعة بهيئة التحقيق أن عضو هيئة التحقيق باشر التحقيق مع المتهم وذلك بالاعتماد على الأدلة التي في حوزة عضو التحقيق والمتمثلة في أشرطة الفيديو التي تسلمتها الهيئة من شرطة جدة بعد أن تم تسجيل صوت المتهم لمضاهات الصوت بما هو مسجل على أشرطة الفيديو.
وأضافت المصادر أن التحقيقات والتي لم يفصح عن أولى نتائجها سوف تستمر لمده تتراوح ما بين 3 إلى 5 أيام على أن يقدم المتهم ما يثبت عدم صحة ما نسب إليه من اتهامات تتعلق بالقضية الموجهة ضده.
من جهتها, أنهت إدارة الأدلة الجنائية بشرطة جدة تحليل الأدلة quot;بالصوت والصورةquot; الخاصة بالمتهم على أن يتم تسليمها للجهات القضائية في حال تم إنكار المتهم لما نسب إليه.
وأوضح مدير الأدلة الجنائية بشرطة جدة العقيد صالح زويد الغامدي في تصريح لـquot;الوطنquot; أنه في حال إنكار المتهم حقيقة الصوت الذي ظهر بالبرنامج فإن إدارته ستقدم ما لديها من دلائل بعد تحليلها في المختبرات الخاصة والذي أكد أن المتهم لن يتمكن من إنكارها بنسبة 90%, حيث إن ظهوره في البرنامج يثبت أن الصوت لم يطرأ عليه أي تغيير, مؤكدا أن إمكانية تزوير الصوت تكون واضحة وجليه في حال كون الصوت عبر الهاتف فقط بينما الدلائل ظهرت بالصوت والصورة عبر قناة فضائية.
وكان المتهم أفصح للجهات التي شرعت في التحقيق معه مطلع الأسبوع الماضي أن القناة التي عرضت مغامراته قامت بتطويع الحوار وفبركت حديثه حيث فوجئ بما عرض على الشاشة من كلام نفى أن يكون تفوه به منكرا أن الصوت ليس صوته.
وكانت quot;الوطنquot; حاولت الحصول على معلومات تتعلق بمجريات التحقيق أمس مع المتهم في اتصال هاتفي مع رئيس دائرة العرض والأخلاق بهيئة التحقيق والادعاء العام والذي امتنع عن الإدلاء بأي تصريح يخص ملابسات القضية, مشيرا إلى أنه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام كما أنه لا يوجد متحدث رسمي أو ناطق إعلامي تابع لهيئة التحقيق يمكن استقــاء المعلومات منه.
من جهة أخرى تم الاتصال على الناطق الإعلامي بالنيابة بشرطة جدة المقدم سليمان المطوع للاستفسار عن آخر مجريات القضية والتي تخص المطلوبين الآخرين على ذمة القضية, مؤكدا عدم ورود أية معلومات جديدة حتى الآن عنهم, نافيا ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من هروب أحد المشاركين في البرنامج إلى خارج المملكة.