إيلاف من بيروت: كرمت الأمم المتحدة الإعلامية هويدا أبوهيف مذيعة ومشرفة إعداد برنامج quot;التفاح الأخضرquot; على قناة mbc وإختيرت كسفيرة النوايا الحسنة لشبكة الـY-PEER تحت رعاية صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، والتي تعمل على نشر الوعي بين الشباب بالصحة الإنجابية ومكافحة مرض الـHIV\AIDS أو فيروس نقص المناعة البشرية.
وتم إختيار أبو-هيف تقديراً لمجهودها ومجهود فريق عمل برنامج quot;التفاح الأخضرquot; على شاشة الـ1mbc في نشر الوعي بين المشاهدين العرب عن مخاطر وأساليب نقل عدوى فيروس الـAIDS وعن كيفية التعايش مع المرض وعن الحلقات الخاصة التي قدمتها كمبادرة لكسر الصمت حول هذا المرض ومحاربة وصمة العار التي يعصم بها المجتمع مريض الـAIDS.
وجديرا بالذكر أن في خلال الأربع سنوات الأخيرة التي عرض فيها برنامج quot;التفاح الأخضرquot; على شاشة الـmbc1، تم عرض مرض الـAIDS في عدد من الحلقات من جوانبه المختلفة والتحدث عن التحديات التي تواجه العالم العربي مع المرض خاصة وأن المنطقة العربية تعتبر ثاني أكثر منطقة في العالم تعاني سرعة إنتشار عدوى فيروس الـAIDS. وتم إستضافة ضيوف ومختصين من مصر والجزائر ولبنان والسودان، وإستضافت
هويدا أبو-هيف في الإستوديو ايضاً مريضة متعايشة مع الأيدز من السودان عرضت من خلال حلقتها المشاكل والمعاناة اليومية التي تواجهها المريضة ليس من مضاعفات المرض، بل من إضطهاد المجتمع لها ولأسرتها (زوجها وأولادها) الذين لا يعانون المرض.
وستتعاون أبو-هيف في سنة 2009 مع الأمم المتحدة وشبكة الـY-PEER في المزيد من الأعمال الإعلامية والميدانية من أجل نشر الوعي بين الشباب العرب لأهمية الصحة الإنجابية ومكافحة مرض الـAIDS ومكافحة ختان الإناث المنتشر في مصر. وقد تم تكريم
هويدا أبو-هيف وفريق برنامج quot;التفاح الأخضرquot; في شهر يونيو الماضي من قبل المركز القومي للطفولة والأمومة في مصر تحت رعاية سيدة مصر الأولى السيدة سوزان مبارك، لتغطية البرنامج المتميزة لقضية ختان الإناث وإستضافة عدد من المختصين وأم لطفلة مصرية توفت إثر عملية الختان، وساهم البرنامج بشكل ملحوظ ميدانيا في نشر الوعي ومناهضة هذه الممارسة غير القانونية في مصر.