إيلاف من بيروت: حلقة يوم الاثنين 27 أكتوبر من برنامج quot;ضد التيارquot; تقدمها هذا الاسبوع الاعلامية التونسية كوثر البشراوي التي تنقلت بين عدد من أبرز المحطات العربية مثل (أم بي سي، الجزيرة والعربية).. البشراوي حاورت في الحلقة رئيس تحرير جريدة quot;القدس العربيquot; الصحافي الفلسطيني quot;عبد الباري عطوانquot; وناقشته في شؤون وشجون القضية الفلسطينية إضافة إلى المواضيع المتعلقة بالصحافة العربية بشكل عام وبصحيفة quot;القدس العربيquot; بشكل خاص..
وتحدث عطوان خلال الحلقة عن سيرته الذاتية مبينا الأسباب التي دفعته لكتابتها باللغة الانكليزية، كما تلقى عطوان خلال الحلقة عدة مكالمات هاتفية كانت أبرزها من الاعلامي هشام دبسي الذي عاتب الضيف على قلة الموضوعية في المواضيع المتعلقة بفلسطين، أما غسان بن جدو فقد تساءل خلال مداخلته الهاتفية حول إمكانية حماية الصحافيين العرب من الترهيب.
كما تناولت البشراوي خلال الحلقة مع ضيفها ما كتبه عن اميركا وتسليح شاه ايران واول مقال في جريدة البلاغ، كما تناولت الحلقة أسباب إقامة عطوان في لندن وإصدار جريدته من هناك حيث أجاب بأن السبب الرئيس هو غياب سيادة القانون في الدول العربية.
وتحدث عطوان عن السلفيين متهمهم بأنهم يريدون إسكاته وينتقدونه لأنه أطلق على أسامة بن لادن لقب الشيخ موضحا أنه واحد من ثلاث صحفيين قابلوا بن لادن، وبأنه كتب وصيته قبل مقابلته، كما أعلن بأنه مدين للرئيس العراقي السابق صدام حسين و لأسامة بن لادن في حياته العملية.

تعرض الحلقة مساء الاثنين 27 أكتوبر الساعة 9 مساء بتوقيت السعودية على شاشة روتانا موسيقى.