إيلاف من بيروت: توفي رجل الاعمال السعودي طارق الجفالي يوم الجمعة في مدينة كان الفرنسية. ولم يتضح بعد سبب الوفاة . إلا أن تقارير صحفية نشرت على الإنترنت أرجعت السبب إلى تناول جرعة زائدة من الأدوية. ينتمي طارق الجفالي الى اسرة مرموقة ومعروفة في السعودية. ولديه شقيقان هما وليد وخالد وشقيقة واحدة.والدته من عائلة الحسيني الفلسطينية المعروفة ، دخل عالم الأعمال من بابه العريض، بالعديد من المشاريع التجارية و يملك مجموعة من الشركات الضخمة ووكيل حصري لشركات عالمية في السعودية مثل سيارات البورش والمرسيدس.
وقد شكل الجفالي مادة دسمة للصحافة عندما أعلن عن خبر خطوبته من الفنانة هيفاء وهبي بعد علاقة حب جمعت بينهما لسبعة اشهر ثم انفصاله بعد تعرضه لضغوط عائلية وما اشيع عن الحجر على املاكه من قبل عائلته بسبب هذه الخطوبة ومرض والدته لشدة تأثرها بإصرار ابنها على الزواج من الفنانة هيفاء وهبي .
تميز الراحل طارق الجفالي بقيامه بالكثير من الأعمال الخيرية داخل وخارج السعودية، ولديه جمعية للأعمال الخيرية تحمل اسمه وقامت هذه الجمعية في العام المنصرم بتقديم دعماً مالياً بقيمة سبعمائة ألف ريال quot;لبرنامج تقييم احتياجات طلاب التعليم العالي من ذوي صعوبات التعلم في المملكةquot; الذي يقوم بتنفيذه مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بالتعاون مع جامعة الأمير سلطان. وأسس مستشفى لعلاج مرضى المخدرات في لبنان ،وقام بحفر العديد من الآبار والمدارس وأشرف على عدة مستشفيات ومراكز صحية لتقديم العون لأصحاب الاحتياجات من الفقراء.
وقد أكدت بعض المصادر ان هيفا صدمت بخبر وفاة خطيبها السابق الذي توجها أغلى عروس في الوطن العربي بسبب قيمة المهر الذي قدمه له حيث قدم عقد وحلق وخاتم واسورة اشتراها من لندن من أشهر متجر لبيع الألماس في العالم وتبلغ زنة القلب في العقد 60 قيراطا من الألماس الحر وزنة القلب الماسي في الخاتم 26 قيراطاً وبلغ ثمن هذا الطقم البديع حوالي 22 مليون جنيه إسترليني. كما اشترى لها شقة فخمة مطلة على البحر في منطقة السوليدير بلبنان مقابل ثلاثة ملايين دولار أميركي.

يذكر ان طارق تزوج قبل أشهر من سيدة لبنانية وكان ينتظر منها مولوده الأول وان بصحبتها في مهرجان كان السينمائي.