المجرم نفذ الجريمة وانتقل مباشرة للمطار للسفر خارج دبي
قاتل سوزان تميم اعتقد أن جريمته كاملة...

زيد بنيامين من دبي:رغم الاعلان والمعلومات التي قدمتها شرطة دبي حول ظروف مقتل المغنية اللبنانية (سوزان تميم) في دبي نهاية الشهر الماضي الا ان الكثير من الامور ما زال طي الكتمان ومثار جدل وساحة للعديد من التساؤلات التي تظل معلقة.

قبل ان يدخل خميس مطر المزينة نائب قائد عام شرطة دبي الى قاعة المؤتمر الصحافي ليعلن المعلومات التي بحوزته، كانت التسريبات على اشدها في الصحافة الاماراتية الصادرة صباح الاحد وكلها تدور حول مصريين نجحا في تنفيذ الجريمة بعد ان أقاما في دبي لمدة يومين غادرا على أثر تنفيذ الجريمة البلاد الى بلد عربي ليأتي الاعلان بأن شرطة دبي quot;قد تعرفت إلى القاتل منذ وقت مبكر وقد تمكنا من إلقاء القبض عليهquot;.

لم يكن من الصعب التعرف إلى القاتل في مكان يعرف بالمراقبة الامنية المشددة ولكن الاصعب كانت المرحلة التي تلي التعرف إليه quot;لقد تعرفنا إليه بعد خمس ساعات من اكتشاف الجريمةquot; ولكن الرجل البالغ من العمر 39 عاماً كان قد نجح في الفرار من البلاد quot;ومن هنا كان علينا الاستعانة بميثاق الجامعة العربية من اجل استعادة المجرمquot; كما يقول المزينة.

كان الرجل يرتدي ملابس كثيفة يوم التنفيذ من اجل ان يخفي السلاح الذي سيكون بطل تلك الجريمة وليتوجه نحو برج الرملة 1 في (جميرا بيتش) وقد نجح في الوصول الى هدفه تاركاً خلفه العديد من الاسئلة في مكان سيتغير ربما لفترة طويلة قادمة.

اعتقد المشتبه فيه أنه نجح في تنفيذ جريمة كاملة quot;ولكنه ترك خلفه بعض الاخطاء التي ارتكبها اثناء تنفيذ الجريمة لتكشف عن هويته فيما بعدquot; كان واضحاً ان الرجل quot;نفذ جريمته في خلال 12 دقيقة فقطquot; استطاع فيها الوصول الى هدفه لينتقل المشتبه فيه الى خارج دبي عبر الطائرة بعد ساعة ونصف من التنفيذ quot;لقد ساعدتنا السلطات كثيراً في ذلك البلد العربيquot;.

ورغم ان الجريمة لم تكشف عن دافع معين الا ان مسؤولا في شرطة دبي ارجع ذلك الى quot;الانتقامquot; دون مزيد من التفاصيل.

المزينة اكد ان سوزان تميم لم تقم حفلة ليلة مقتلها وانها وصلت الى دبي قبل عشرة ايام من مقتلها فيما وصل القاتل بعد ثمانية ايام من وصول تميم الى دبي ليدخل البناية عبر مظروف حمل شعار احدى شركات التطوير العقاري ولم تكن صوره واضحة عبر الكاميرات الامنية

ورغم عدم الكشف عن جنسية او هوية الرجل الذي قام بالجريمة الا ان الشرطة في دبي اقرت ان الرجل ليس في عهدتها الان وانها ستتسلمه قريباً.

دخل القاتل الى شقة الضحية بعد ان زعم انه يعمل كمسوق عقاري وبالتالي استطاع عبور الحماية الامنية الموجودة في الطابق الارضي، قبل ان يوجه طعنة الى عنق الضحية ويتركها لينتقل مباشرة خلال التسعين دقيقة التالية الى المطار للحاق بطائرته.

كان عليه خلال الفترة الزمنية التالية التخلص من بعض ملابسه وابقاء البعض الاخر قبيل ان يهرب من موقع الجريمة، وتقول مصادر شرطية ان تميم لم تكن تعرف القاتل الذي اعتقل في الحادي والثلاثين من يوليو (تموز) في احد البلدان العربية وان الاخير كان يحمل رسالة من احد المطورين العقاريين لكي يتمكن من الدخول الى البناية.

وكانت سوزان تميم قد وصلت الى الامارات في الثامن عشر من يوليو اي قبل عشرة ايام من وفاتها وتم العثور على جثتها في غرفة المعيشة في شقتها.

ويبدو من المعلومات التي تم كشفها حتى الان ان هناك فصلا اخر في قصة وفاة سوزان تميم بدأ تواً بعد ان تم القبض على القاتل دون وجود اجابات ذات علاقة أساسية بالقضية.

التسلسل الزمني لمقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم:
18 يوليو: المغنية الراحلة سوزان تميم تصل الى دبي قادمة من لندن.

26 يوليو: وصول المشتبه فيه الى دبي من خلال تأشيرة زيارة.

28 يوليو
قبل 9 صباحاً: سوزان تميم تتصل بشركة تاكسي محلية من اجل نقلها لحضور درس القيادة.

خلال الفترة التالية: مشتبه فيه يدخل الى مبنى الفنانة سوزان تميم حاملاً مظروفا من شركة تطوير عقاري ويرتدي ملابس كثيفة ويرتدي قبعة ويسأل عن شقة سوزان تميم ويصل الى الطابق الذي تسكن فيه المغنية الراحلة وحال فتحها الباب سرعان ما سيعاجلها بتوجيه سكين نحو رقبتها توفيت في خلال 12 دقيقة.

بعد 9 صباحاً: صاحب التاكسي يتصل بسوزان تميم عدة مرات دون ان تجيب الاخيرة

حوالى الساعة 10:30 صباحاً: المشتبه فيه ينتقل الى المطار وينجح في الهروب من دبي.

8:15 مساء: شرطة دبي تتلقى مكالمة هاتفية من ابن عم المغنية اللبنانية سوزان تميم يؤكد فيها انه وجد سوزان متوفية وفي جسدها عدد من الجروح بعد ان حاول الاتصال بها بخصوص درس القيادة.

الواحدة فجرا 29 يوليو: شرطة دبي تتعرف إلى المشتبه فيه من خلال كاميرات المراقبة والعديد من السجلات الاخرى.

31 يوليو: القبض على المشتبه فيه في بلد عربي
10 اغسطس: شرطة دبي تعلن عن تفاصيل اولية عن القضية