من الأرشيفالحوادث الأليمة تتكرر في مصر سنويا إن عبر الحرائق لوسائل النقل البرية والبحرية أو في خروج لقطار عن سكته أو في الإصطدامات المرورية وغيرها. آخر تلك الحوادث ما جرى اليوم.

القاهرة: قتل 25 شخصا على الاقل واصيب 55 في حادث اصطدام بين قطاري ركاب كانا على السكة نفسها السبت في محافظة الجيزة، جنوب غرب القاهرة، بحسب حصيلة جديدة اعلنتها الشرطة المصرية.

وقال المسؤول في الشرطة الموجود في مكان الحادث quot;ارتفعت الحصيلة الى 25 قتيلا و55 جريحا والحصيلة مرشحة للارتفاعquot;.

وكانت الحصيلة السابقة افادت بسقوط 15 قتيلا و24 جريحا.

وقال مسؤول امني ان الحادث وقع في بلدة العياط، على بعد نحو 40 كلم جنوب غرب القاهرة.

واضاف ان quot;القطارين كانا يسيران على السكة نفسها، واصطدم واحد منهما بالاخر اثناء توجههما الى صعيد مصرquot;.

واوضح المسؤول نفسه ان القطار الاول الذي كان متجها الى الفيوم (100 كلم جنوب القاهرة) توقف فجاة بينما واصل القطار الثاني الاتي من القاهرة باتجاه اسيوط (400 كلم جنوب القاهرة) طريقه بالسرعة العادية ليصطدم بالقطار الاول من الخلف.

وشهدت العياط ايضا اكبر كارثة سكك حديد في مصر في شباط/فبراير 2002 عندما شب حريق في قطار مكتظ قضى 361 من ركابه الذين لم يتمكنوا من الخروج منه.

وشهدت مصر حوادث قطارات قاتلة اخرى في السنوات الاخيرة، ادى احدها في تموز/يوليو 2008 الى مقتل 20 شخصا على الاقل عندما اصطدم قطار بحافلة ركاب بالقرب من مدينة مرسى مطروح الساحلية على البحر المتوسط، شمال غرب البلاد. وفي اب/اغسطس 2006 قتل 58 شخصا على الاقل واصيب 144 في اصطدام قطارين كانا يسيران على السكة نفسها.