زيد بنيامين من دبي: اصبحت ابتسام راشد البدواوي اول امرأة تصبح قاضية في امارة دبي بعد أدائها القسم امام الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وبذلك تصبح البدواوي ثاني قاضية في تاريخ الامارات بعد خلود احمد جوعان الظاهري التي سبق لها اداء القسم لتكون اول قاضية في ابوظبي العام الماضي.
وقد قدم الشيخ محمد تهانيه الى القاضية الجديدة، مضيفاً ان ذلك سيشجع السيدة الاماراتية للانضمام الى سلك القضاء مستقبلاً.
وكان الشيخ محمد قد قدم دعماً كبيراً للمراة الاماراتية حينما رشح 3 سيدات من بين 4 اعضاء عن دبي في المجلس الوطني الاتحادي (البرلمان)، كما زادت حصة المرأة في المناصب الوزارية منذ تولي سموه رئاسة الحكومة بداية عام 2006.
وتبلغ ابتسام راشد البدواوي من العمر 27 عاماً وقالت عقب تسلمها المسؤولية ان اختيارها قاضية يؤكد ان quot;المرأة يمكن ان تحقق ما يستطيع الرجل تحقيقهquot;.
واضافت في تصريحات نقلتها صحيفة الغولف نيوز الاماراتية انها سعيدة لاختيارها هذا وتشكر quot;الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة والشيخ محمد اللذان دعما المرأة على الدوامquot; وانها لا تعلم حتى اللحظة quot;اي المحاكم ستعمل فيهاquot;.
بدأت ابتسام رحلتها كباحثة قانونية في وزارة التربية والتعليم قبل ان يتم تعيينها في منصبها الحالي، وكانت قد درست في اكاديمية دبي للشرطة ونالت درجة الماجستير منها.
وكانت ابوظبي قد عينت في السابع والعشرين من مارس 2008 اول قاضية في تاريخها، لتكون الامارات ثاني دولة تعين قاضية في محاكمها بعد مملكة البحرين كما تضم الحكومة الاماراتية اربع وزيرات.