القدس: اصدر الشيخ تيسير بيوض التميمي قاضي قضاة فلسطين اليوم تعميما الى جميع المحاكم الشرعية الفلسطينية بعدم اجراء اي عقد زواج قبل تقديم شهادة تفيد الخلو من وباء انفلونزا المكسيك.

وقال الشيخ تيسير بيوض التميمي quot; لقد اصدرت اليوم تعميما الى جميع المحاكم الشرعية في فلسطين يتضمن عدم اجراء اي عقد زواج قبل تقديم شهادة من مختبرات وزارة الصحة الفلسطينية تفيد الخلو من وباء انفلونزا المكسيك، خصوصا اذا كان احد طرفيه قادما من دولة ينتشر فيها هذا الوباءquot;.

واضاف الشيخ التميمي quot;ان هذا الاجراء ياتي عملا بمقاصد الشريعة الاسلامية في وجوب حفظ الضرورات الخمس وهي العقل والنفس والدين والمال والنسل، وللحد من انتشار هذا الوباء الخطيرquot;.

وتابع التميمي quot;لقد اصيب الاسبوع الماضي نحو عشرين فلسطينيا في قرية برقة (قضاء نابلس، شمال الضفة الغربية) جراء تقبيل احد العرسان الذي اتضح انه مصاب بالفيروس، والصيف هو موسم للاعراس ونريد مساعدة السلطة على مواجهة هذا الوباءquot;.

وكان قاضي القضاة اصدر عدة تعاميم من قبل مثل فحص مرض الثلاسيميا قبل عقد الزواج، ومرض الايدز للذين يعيشون خارج اطار السلطة الفلسطينية.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية فقد وصل عدد المصابين بفيروس انفلونزا المكسيك الى 63 شخصا في الاراضي الفلسطينية.

وقد اصاب الفيروس اكثر من 94512 شخصا في 136 بلدا وتسبب بوفاة 429 شخصا، وفقا لاخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية نشرت امس الاثنين.