لوس انجلس، واشنطن: يبدو أن الرقم quot;7quot; لعب دوراً مؤثراً في حياة ملك البوب الأميركي الراحل مايكل جاكسون وحتى في وفاته. ولاحظ موقع quot;تي إم زيquot; الأميركي أن معظم الأشياء التي شهدتها حياة النجم الراحل كانت مرتبطة بهذا الرقم وركزت على انه كتب وصيته في السابع من يوليو/تموز (الشهر السابع من العام) عام 2002، في حين ان حفل تأبينه إثر وفاته المفاجئة صادف في السابع من يوليو/تموز 2009.

كما لفتت إلى ان المفارقة هي أن تحتل اثنتان من أبرز أغاني ملك البوب الناجحة هما quot;أبيض وأسودquot; وquot;بيلي جينquot;، المرتبة الأولى طوال 7 أسابيع. أما أهم 3 ألبومات لجاكسون quot;مثيرquot; وquot;سيءquot; وquot;خطيرquot;، فأنتج كل منها 7 أغاني حققت نجاحاً باهراً.

ولفت الموقع إلى ان مايكل جاكسون هو الولد السابع في عائلته المؤلفة من 9 أولاد، أما السنة التي ولد فيها فهي 1958، وإذا أضيفت الـ19 الى الـ58 تكون النتيجة 77.
وأشار quot;تي إم زيquot; أيضاً إلى ان ملك البوب توفي في 25 حزيران/يونيو وإذا أضيفت الـ5 الى الـ2 تكون النتيجة 7. وسجل الموقع مفارقة إضافية وهي ان كلمتي مايكل (Michael) وجاكسون (Jackson) بالإنكليزية مؤلفتان من 7 أحرف.

يشار إلى ان جاكسون توفي بشكل مفاجئ في 25 حزيران/يونيو الماضي في ما يعتقد بأنه نوبة قلبية ولم تصدر حتى الآن نتائج تشريح جثته، وشهدت لوس أنجلس أمس الثلاثاء حفلاً تأبينياً ضخماً شارك فيه كبار النجوم وآلاف المعجبين، وتميز بحضور عائلة وأولاد ملك البوب الثلاث وبكلمة مؤثرة ألقتها ابنته باريس (11 سنة) في نهاية الحفل أدمعت عيون العالم ساعة.

وأجهشت باريس بالبكاء مرددة quot;أريد فقط أن أقول انني منذ ولدت كان أبي أفضل أب يمكن أن يتخيله أحد وأردت فقط أن أقول اني أحبه كثيراًquot;، واستمرت بالبكاء فعانقتها عمّتها المغنية جانيت جاكسون وأبعدتها عن المسرح.

مدينة لوس أنجلس تطلب مساعدة

الى ذلك أعلنت شرطة لوس انجلس في ولاية كاليفورنيا اليوم الأربعاء ان احتفال تأبين ملك البوب لم تشهد مشاكل أمنية تذكر، لكن المشكلة الوحيدة فيها عدم وجود جهة لتحمل تكاليف التدابير الامنية المشددة. وأفادت شبكة quot;سي إن إنquot; الإخبارية اليوم أن السلطات المحلية في الولاية التي تعاني ازمة موازنة أصدرت تعميماً طلبت فيه الى الجمهور ومعجبي جاكسون مساعدتها في دفع تكاليف التدابير الأمنية التي واكبت الجنازة، على أمل استرجاع بعض من الأموال التي تكبدتها يوم أمس والتي تراوح قيمتها بين مليونين و4 ملايين دولار أميركي.

وقال الناطق باسم عمدة لوس أنجلس مات زابو أن توفير الامن خلال مراسم التأبين هو quot;واجبquot; المدينة وquot;أولويتها المطلقة، لكن لوس انجلس تحتاج فعلاً الى مساعدةquot;.
وأضاف quot;لا يمكن لشيء تعكير صفاء الحدث أكثر منه وقوع اضطراب من نوع ما، ونطلب من معجبي مايكل جاكسون المساهمة... فعلى رغم اننا عاصمة الترفيه حول العالم، لسنا بمنأى عن الركودquot;. وتوفي ملك البوب في 25 حزيران/يونيو الماضي عن عمر 25 سنة، في ما يعتقد انه أزمة قلبية.