الأمير مولاي إسماعيل، وهو خريج جامعة الأخوين

يترأس الملك محمد السادس بعد غد الجمعة مراسم عقد قران الأمير مولاي اسماعيل الابن الثاني للأمير الراحل مولاي عبد الله، على شابة ألمانية مسلمة تدعى أنسية ليمكول. ومن المتوقّع أن يحضر الحفل مولاي هشام الشقيق الأكبر لمولاي اسماعيل، المقيم خارج المغرب. وبزواجه من غير مغربيَّة، يحذو الأمير الشاب حذو والده الذي اقترن بابنة رياض الصلح، باني الاستقلال اللبناني وجد الوليد بن طلال.

يقام في المغرب يوم الجمعة المقبل في 25 أيلول (سبتمبر) حفل عقد قران الأمير مولاي اسماعيل الابن الثاني للأمير الراحل مولاي عبد الله، على أنسية ليمكول، وهي شابة ألمانيَّة عمل والدها لسنوات عديدة ملحقًا عسكريَّا في السفارة الألمانية في الرباط.

الامير مولاي هشام الشقيق الأكبر لمولاي اسماعيل

ويسير مولاي اسماعيل على خطى والده الراحل الأمير مولاي عبد الله، شقيق الملك الراحل الحسن الثاني، الذي تزوّج بغير مغربيَّة وهي السيدة لمياء الصلح ابنة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رياض الصلح، وشقيقة ليلى الصلح والدة الأمير الوليد بن طلال.

وأبلغت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أمس الثلاثاء أن مراسم عقد القران سيعقبها حفل الزفاف يوم السبت 26 أيلول (سبتمبر) في منزل العائلة في الرباط.

ومن المتوقّع أن يحضر الأمير مولاي هشام الأخ الأكبر للأمير مولاي اسماعيل حفل زفاف شقيقه الذي سيقام في القصر الملكي في الرباط برعاية الملك محمد السادس. ويعيش مولاي هشام وهو الابن البكر للأمير الراحل مولاي عبدالله خارج المغرب بسبب خلافات باعدت بينه وبينعمِّه الملك الراحل الحسن الثاني.

صورة أرشيفية للأميرة لمياء الصلح برفقة الملك الراحل محمد الخامس

يذكر انَّ الامير مولاي اسماعيل هو ابن خالة الوليد بن طلال. وأنيسة ليمكول ألمانيَّة الأصل اعتنقت الإسلام منذ نعومة أظافرها، وهي ابنة عمر وأمينة ليمكول اللذين اعتنقا الاسلام خلال إقامتهما في المغرب، حيث سبق لوالدها أن شغل لعدَّة سنوات منصب الملحق العسكري في السفارة الألمانيَّة في المغرب.

وفي ما يلي نص البيان الصادر عن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة:

quot;تعلن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن صاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل، نجل المشمول بعفو الله، صاحب السمو الملكي الأمير مولاي عبد الله وصاحبة السمو الأميرة لمياء الصلح، سيعقد قرانه السعيد، على سنة الله ورسوله، ووفقا للتقاليد المرعية للأسرة الملكية الشريفة، بالآنسة المصونة أنيسة ليمكول، التي أسلمت منذ نعومة أظفارها، والمتحدرة من أبوين ألمانيين مسلمين: عمر وأمينة ليمكول، اللذين اعتنقا الإسلام، خلال مقامهما في المغرب، حيث سبق لوالدها أن شغل، لعدة سنوات، منصب ملحق عسكري في سفارة ألمانيا الاتحادية في المملكة، وهو ما مكنها من التشبع بتقاليد المجتمع المغربي.

المغاربة يتعرفون على أمرائهم

قلب مولاي هشام يشغل الأسرتين الملكيتينفي المغرب والسعودية

وسيتولى مولانا أمير المؤمنين، جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الرئاسة السامية والرعاية المولوية، لمراسم عقد هذا القران المبارك، برحاب القصر الملكي في الرباط، يوم الجمعة 05 شوال 1430ه، موافق 25 شتنبر 2009م، في حفل يحضره أعضاء الأسرة الملكية الشريفة، وسيعقبه، بإذن الله تعالى، حفل الزفاف يوم السبت 06 شوال الجاري، موافق 26 شتنبر 2009م، بالإقامة الخاصة للمرحوم صاحب السمو الملكي الأمير مولاي عبد الله، في الرباط.
حفظ الله سيدنا المنصور بالله، وأقر عينه بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وبصاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة، وشد أزره بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وبكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.
جعل الله تعالى أيام مولانا الإمام، أياما مشرقة ناضرة، حافلة بأبهى الأفراح، وموصول المسرات. إنه سميع الدعاءquot;.

الأمير الراحل عبد الله والأميرة لمياء الصلح