أشارتمريم الشجيري إلى أنَّ الفنَّان صابر الرباعي دبَّر مؤامرة لإقصائها من برنامج quot;أحلى صوتquot; لصالح بقاء زميلتها لمياء الزايدي، متمنيَّة لو أنَّها اختارت الإنضمام إلى فريق الفنَّان عاصي الحلَّاني لأنَّه ساعد المشتركين أكثر من الرباعي.


الرباط: قالت المتسابقةمريم شجيري الفائزة بلقب quot;ستوديو دوزيمquot; في دورته السَّابعة على هامش مشاركتهاأخيرًا في برنامج quot;أحلى صوتquot; أو The Voice،أنَّ مؤامرة مدبَّرة من الفنَّان صابر الرُّباعي كانت وراء إقصائها المبكر في هذه المسابقة الفنيَّة، وأوضحت في حديث خاص لـquot;إيلافquot; أنَّ الأغنية الَّتي اقترحها الفنَّان صابر الرباعي عليها لتغنيها ديو برفقة مواطنتها لمياء الزايدي - في الحلقة التي ستذاع يوم الجمعة المقبل والَّتي سجلتأخيرًا - وبشهادة كلٍّ من الفنَّانين كاظم السَّاهر وعاصي الحلَّاني وشيرين فيها نوع من المحاباة للمياء الَّتي تعتمد على الجانب التِّقني وقوة الأداء في حين أنَّها هي تغني بإحساس.

وأضافت أنَّه كان من المفروض اقتراح أغنية على المتسابقين، تجمع ما بين القوَّة والإحساس على غرار ما قام به كلّ من عاصي الحلَّاني وشيرين وكاظم السَّاهر مع مجموعاتهم، بينما فرض علينا صابر الرُّباعي أداء أغنية تتماشى مع رغبته الخاصَّة من دون أدنى نقاش في الموضوع.

وأشارت إلى أنَّها استشفّت من خلال البرنامج أنَّ لمياء الزايدي هي على معرفة جيِّدة بصابر الرُّباعي سواء من خلال حديثها معه أو من خلال معاملته الخاصَّة لها، وقالت إنَّه كان الأجدر بصابر الرُّباعي معاملة جميع المتسابقين على قدم المساواة بعيدًا عن التَّمييز،مشيرة إلىأنَّها حاولت إقناع صابر الرُّباعي بتغيير الأغنية الَّتي فرضت عليها لكنَّه لم يعطها الفرصة لمناقشته، وقالت إنَّها كانت مقتنعة بأنَّها سواء غنَّت بشكل جيِّد أم لا فإن صابر الرُّباعي سيختار لمياء الزايدي وليس مريم شجيري.

وأضافت في حديثها لـquot;إيلافquot;:quot;أنا نادمة كثيرًا لأنَّني اخترت صابر الرُّباعي الذي كنت أعشقه كفنَّان، لكن بعد اختياري له ومعاشرته عن قرب اتضح لي أنَّ شخصيَّته ليست كما هي مرسومة في مخيلتيquot;.

وقالت إنَّ السبب المباشر لإقصائها من quot;أحلى صوتquot; هو كونها تغنِّي بإحساس بينما صابر الرُّباعي وكما هو معروف لدى الجميع يعتمد في أداء أغانيه على الجانب التِّقني والقوَّة في الأداء ولا يؤمن بشيء إسمه الإحساس.

ولم تخفِ مريمشعورها بالظلم وهو ما جعلها تؤدي أغنية للفنَّانة ذكرى إقترحها الرُّباعي، بكلِّ قواها وبندية كبيرة إلى جانب لمياء الزايدي، وأضافت: quot;غنَّيت وقدَّمت كلَّ ما لدي وكأنَّني سأغنِّي للمرَّة الأخيرة في حياتيquot;.

وأشارت إلىأنَّها فرحت كثيرًا لكون الجمهور صرخ بعد نهايةالديو باسمها، وقال لها كاظم حينها:quot;مريم صوتك جيِّد وإحساسك شجي أنت فنَّانة وتغنين بإحساس قوي، أمَّا لمياء فتعتمد على القوَّة وعلى التِّقنية وصوتها جميل ويا ليت أعطيت لكما أغنية تجمع ما بين القوَّة والإحساسquot;.

وقالت مريم شجيري لـquot;إيلافquot; إنَّ شهادة كاظم السَّاهر تؤكِّد ما هي مقتنعة به، وقالت أيضًا إنَّ شهادة شيرين عن أدائها تعدُّ مصدر فخر لها خصوصًا بعدما قالت: quot;مريم شجيري تغنِّي بإحساس مثلي ولا تغني بالقوَّة ولكن إحساسك وصل لقلوبنا،مثلي تمامًا فلقد تمكَّنت من الوصول الى قلوب الناس بإحساسيquot;. كما أكَّدت شيرين أن الأغنية التي أعطيت لها تناسب لمياء الزايدي أكثر منها، أمَّا عاصي الحلَّاني فتمنى لو أنَّها اختارته لتكون ضمن فريقه، وصرَّح بأنَّه يدعمهالأنَّها فنانة.

وقالت إنَّها استفسرت من مجموعات شيرين وكاظم وعاصي، وأخبروها أنَّهم منحوا حق الإختيار بين أغنيتين.

وتابعت في حديثها إنَّها أقصيت لأسباب غير فنيَّة وهو ما أضرَّ كثيرًا بها، وقالت حتى ولو كان صابر الرباعي يود مرور لمياء الزايدي للمرحلة المقبلة فكان الأجدر به أن يعطينا أغنية تجمع ما بين القوَّة والإحساس حتى يكون عادلاً في ما بيننا، وقالت إنَّ أي شخص سألته عمَّا اذا كان صوت الفنانة ذكرى يناسب لمياء الزايدي أم مريم شجيري سيكون الجواب quot;لمياء الزايديquot;، لأنَّ ذكرى تغني بقوَّة بينما مريم شجيري تؤدي بتقنية وبإحساس.

وقالت إن متتبعي البرنامج سيلاحظون علامات الفرح والإبتسامة الَّتي كانت بادية على وجه لمياء بينما أنا لم أكن على مايرام نفسيًّا، وهو ما جعلها تؤدي بإتقان كبير الأغنية التي فرضت علينا من طرف صابر الرباعي الذي جلس يستمع بهدوء لأداء لمياء الزايدي بينما ظل يترقب أخطائي، ولكنِّي لم أرتكب أي خطأ وغنيت بحضور قوي وشاركت الجمهور في الأغنية لدرجة أنَّه صرخ في النهاية باسمي.

وأشارت إلى أنَّها خرجت من البرنامج وهي مسرورة لأدائها الجيِّد علمًا أنَّها كانت تتوقَّع حدوث ذلك، كما أبدت أسفها لكون صابر الرباعي لم يقدم للمتسابقين أية معارف فنيَّة واكتفى ببعض النَّصائح البسيطة مثل كيفيَّة نطق الحروف الَّتي كانت تعرفها مسبقًا بعكس عاصي الحلاني الذي قدَّم نصائح كثيرة للمتسابقين.

وقالت إنَّها تحمد الله لكونها نالت ما تستحقه في بلدها المغرب من خلال برنامج quot;استوديو دوزيمquot; الذي تبثه القناة المغربيَّة الثانية، وعن رأيها بخصوص بعض المسابقات الغنائيَّة في الشرق، قالت إنَّها مع الأسف تطغى عليها العلاقات الشَّخصيَّة وأنَّ دخول متسابق إلى هذا النوع منها من دون معارف يعني الإقصاء، وقالت إنَّ دنيا باطما خير مثال بهذا الخصوصبعدما أقصيت من quot;أراب آيدولquot; لكنَّها تمكَّنت من كسب ما هو أكبر أي قلب الجمهور العربي، وقالت إنَّها نالت ما كانت تنتظره من خلال برنامج quot;أحلى صوتquot; وهو كسب جمهور بلدها المغربالذي يحترم مبادئها وأخلاقها وإحساسها.

وقالت إنَّها شرَّفت بلدها المغرب من خلال quot;أحلى صوتquot; وتمكَّنت من إظهار حقيقة أنَّ الفنانات المغربيَّات يحملن قيمًا ومبادئ متميزة، وأكَّدت في نهاية حديثها لـquot;إيلافquot; أنَّ البرنامج متميِّز ويحظى بالمصداقيَّة وبعيد كل البعد عن كل الشبهات، لكن صابر الرباعي ومن معه أساؤوا كثيرًا إليها ولقدراتها الفنيَّة، مشيرة الى أنَّها جد نادمة لكونها لم تختر عاصي الحلاني كمدرب لها في البرنامج.

إلى ذلك أصدرت مريم شجيريأغنية منفردة جديدة بعنوان quot;تنخاف عليكquot; من كلمات وألحان وتوزيع جلال الحمداوي، كما أصدرت أغنية رومانسيَّة جديدة من كلمات وألحان مصطفى كعواشي وألحان رضوان الزيري وتوزيع بدر الخلوقي، وتحضِّر لإصدار أغانٍ متنوعة ستشكِّل مفاجأة جميلة للجمهور المغربي.