GMT 8:30 2012 الأربعاء 17 أكتوبر GMT 14:37 2012 الخميس 18 أكتوبر  :آخر تحديث

راغب وصابر وكارمن يحتفلون بإطلاق MBC مصريَّة

أحمد عدلي. تصوير: شريف عبد ربه

أطلقت مجموعة MBC قناتها المصرية الجديدة بحضور عشرات الفنانين والإعلاميين وبعض الوزراء والشخصيات العامة، في حفل أحياه كل من الفنانين راغب علامة، وصابر الرباعي، وكارمن سليمان، ويعد الأكبر منذ اندلاع الثورة المصرية.


القاهرة: ستبصر قناة MBC مصرية النور مساء الجمعة التاسع من نوفمبر، هكذا أعلن مازن حايك المتحدث الإعلامي لمجموعة القنوات الأكبر عربيًا، في حفل الإفتتاح الذي أقيم مساء أمس واستمر حتى الساعات الأولى من الصباح بمشاركة عشرات الفنانين الذين توافدوا منذ الساعة الثامنة والنصف بالتوقيت المحلي.

القناة التي ينتظرها المصريون تم الإعلان عن بعض البرامج التي ستشملها الدورة الأولى لها، في مقدمها برنامج "جملة مفيدة مع منى الشاذلي" الذي ستطل به الإعلامية المصرية لمدة 5 أيام أسبوعيًا باعتباره البرنامج الحواري الرئيس، بينما يقدم هاني رمزي برنامج "الليلة مع هاني" الذي سيخوض به الفنان المصري تجربة التقديم للمرة الأولى، بينما تشارك هالة صدقي في تقديم برنامج "نواعم وبس" مع إلهام وجدي، وهبة شعير، ورغداء الشعير.

كما أعلنت القناة أيضًا عن إذاعة برامج THE VOICE و ARAB IDOL في نسختهما الجديدة على شاشتها، إضافة إلى العرض الأول لمسلسلي "المنتقم" و"في غمضة عين"، وعرض الجزء الثاني من المسلسل التركي فاطمة المدبلج إلى العربية، إضافة إلى عرض مسلسل "الفاروق عمر" الذي عرض في رمضان الماضي.

أقيم حفل افتتاح القناة داخل قلعة صلاح الدين، وهي من المرَّات القليلة التي يسمح فيها بإقامة حفل خاص داخل القلعة التاريخية، علمًا أن التنظيم كان جيدًا وسمح للإعلاميين ومراسلي القنوات الفضائية بدخول القلعة والتسجيل مع الضيوف على السجادة الحمراء، كما سمح لحاملي الدعوات بالدخول لحضور الحفل ومتابعة كلمات الضيوف، علمًا أن التصوير والتسجيل منعا نهائيًا داخل الحفل، واقتصر ذلك على عاملي قناة MBC التي ستعرض الحفل لاحقاً على شاشتها.

بدأ توافد الفنانين المصريين والعرب منذ الثامنة والنصف مساءً وهو الموعد المذكور في دعوة الحضور، ومن بينهم نذكر محمد فؤاد، غادة عادل وزوجها مجدي الهواري، حورية فرغلي، هيثم زكي، فيفي عبده وابنتها هنادي، سيرين عبد النور، ميرنا المهندس، رحاب الجمل، سميرة أحمد، ورانيا فريد شوقي التي تجنبت الحديث مع طليقها مصطفى فهمي على الرغم من وصولهما في توقيت متزامن.

كما حضر الحفل كل من سمية الخشاب ووالدتها، لوسي، داليا البحيري وزوجها، أحمد آدم، أشرف عبد الباقي، لطيفة، رانيا يوسف، هبة الأباصيري، محمد رياض، أحمد شاكر عبد اللطيف، أحمد سلامة، هبه مجدي، فردوس عبد الحميد وزوجها محمد فاضل، إيساف، رانيا فريد شوقي، فراس إبراهيم، إسماعيل كتكت، غادة إبراهيم، وريم البارودي.

وحرص على الحضور أيضًا كل من ليلى علوي، يسرا، نبيلة عبيد، نادية الجندي، درة، لبلبة، عصام كاريكا، عايدة رياض، حسين الإمام، هاني رمزي، طلعت زكريا، المخرج محمد سامي، السيناريست أيمن سلامة، الفنانة عزة بهاء وزوجها، مروة نصر وزوجها محمد علام، مي سليم، ميس حمدان، هادي الجيار، مادلين طبر، دوللي شاهين وزوجها باخوس علوان، باسم ياخور، محمد كريم، نقيب الممثلين أشرف عبد الغفور، ونقيب الموسيقيين إيمان البحر درويش.

ومن الإعلاميين حضر كل من دينا عبد الرحمن، معتز الدمردادش، لبنى عسل، وعادل حموده، إضافة إلى الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، والنائب البرلماني السابق محمد أبو حامد، وزميله باسل عادل، ووزير الإعلام الأسبق أسامة هيكل.

كما حضر أيضًا كل من سمير صبري، عمرو يوسف، أحمد زاهر، أروى جوده، دينا التي صعدت على المسرح وشاركت راغب علامة الرقص في إحدى أغنياته، رحاب الجمل، محمد أبو داود، حجاج عبد العظيم، فتحي عبد الوهاب، هاني سلامة، هشام عباس، إيهاب توفيق، محمد عبد المتعال رئيس شبكة تلفزيون الحياة، عمرو الكحكي، وأحمد فلوكس.

وخلال الحفل، تباينت مواقف الفنانين من التسجيل مع الفضائيات المختلفة، فمنهم من دخل سريعًا على السجادة الحمراء، ومنهم من وقف يسجل مع الجميع، فيما فضلت الإعلامية منى الشاذلي الإكتفاء بكلمتها على المنصة خلال الحفل واعتذرت من جميع الصحافيين عن كشف أية تفاصيل تتعلق ببرنامجها الجديد وانتقالها إلى القناة التي يصل فيها أجرها لنحو 8 ملايين جنيه سنويًا.

بدأ الحفل في حدود العاشرة مساءً وانتهى بعد الواحدة صباحًا بقليل، حيث جُهِّز مسرح ضخم يضم 3 شاشات عرض كبيرة، إحداها في المنتصف خلف المسرح تفتح ليخرج منها النجم خلال فقرته الغنائية، فيما نُظِّم الدخول من بوابة الحفل ولم يشهد المكان أي زحام ووجد الجميع أماكنهم.

إفتتح الحفل مازن حايك المتحدث الإعلامي للمجموعة الذي أكد أن التلفزيون المصري شكَّل في بداية إنطلاق مجموعة قنوات MBC أرشيفًا لها يمكن الاعتماد عليه، موضحًا أن القناة الجديدة هي الثانية عشرة للمجموعة خلال 21 عامًا.

وأوضح أن المحطة الجديدة ليس لها أجندة سياسية بل أهداف إعلامية تسعى إلى تحقيقها، وأن المشاهد المصري هو هدفها، لافتًا إلى أنه مع وجود إعلام قوي لا يمكن إغفال دور الإعلان القوي، لأن الشريك المعلن له دور مهم شرط أن لا يتدخل بالمحتوى.

وتحدث بعده مدحت حسن مسؤول الإعلام للمجموعة في مصر، وعرض الشريط الترويجي للقناة التي ستحمل شعار "دنيتك بتفكر فيك"، ونبذة مختصرة عن الدورة البرامجية الأولى، وشاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم في البرومو الخاص ببرنامجها ARAB IDOL.

بعد ذلك، صعدت الإعلامية منى الشاذلي إلى المسرح وبدأت حديثها بعبارة أن كل من يمر بمصر يتمصر، وأن مجموعة MBC عندما مرت بمصر تمصرت أيضًا، مشيرة إلى أنها تحترم قناة "دريم" التي جاءت منها وتشكر القائمين عليها عن الفترة التي قضتها معهم، ولكن في الوقت نفسه تؤمن بأن الحياة مراحل، وأنها بحاجة للرؤية بعين جديدة ولديها رغبة في تجويد المنتج الذي تقدمه على الشاشة.

وأضافت أن إطلاق قناة إحترافية جديدة يجعل الفضاء المصري يكسب موقعًا جديدًا لافتة إلى أن هدف برنامجها هو تقديم ما يحدث في جملة مفيدة للجمهور.

بعد ذلك، بدأت الفقرات الغنائية حيث أطفئت غالبية الأنوار وشغِّلت أغنية للسيدة أم كلثوم فحظيت بتصفيق حاد من الحضور، بعدها بدأت فقرة للدي جي أحمد عصام إستمرت لنحو 15 دقيقة صاحبها إطلاق الألعاب النارية بشكل مكثف.

وعقب إنتهاء فقرة الدي جي، ظهرت على الشاشة الرئيسة صور للآثار الفرعونية، وانقسمت الشاشة إلى جزئين ليخرج من بينهما موكب فرعوني خرجت منه الفنانة الشابة كارمن سليمان فقدمت أغنية للعندليب الأسمر بمرافقة استعراضيين يرتدون الزي الفرعوني. 

بعدها دخل المسرح بطريقة مشابهة الفنان راغب علامة الذي قدم وصلة من أغانيه المختلفة مثل "نسيني الدنيا" مع عرض راقص، و"سهروني الليل" التي رقصت دينا عليها، و"مغرم يا ليل"، واختتم وصلته بـ"طب ليه" وسط تصفيق حاد من الحضور الذي تفاعل معه بشدة ورقص على أنغام أغانيه. 

وبعد فترة استراحة قصيرة ظهر الفنان صابر الرباعي على المسرح بالطريقة نفسها، وقدم مجموعة من أغانيه منها "اتحدى العالم"، "برشا"، "عد الجمايل"، "ع الطاير" بالإضافة إلى أغنية خاصة للفنانة الراحلة ورده قدمها للمرة الأولى من ألحانه وكتب كلماتها هاني عبد الكريم ووزعها التونسي الشاب سامي معتوق، وهي الأغنية التي حظيت بإنصات من مختلف الحضور، وقرأ صابر كلماتها من الورق الموجود أمامه على المسرح.

بعد انتهاء الرباعي من فقرته، عادت الفنانة كارمن سليمان إلى المسرح مجددًا وقدمت أغنية لكوكب الشرق وأغنية خاصة بها اختتمت بها الحفل، الذي كان ضيوفه قد بدأوا في الانصراف، فيما قامت إدارة القلعة بتوفير حماية أمنية من قوات الجيش والشرطة للضيوف لضمان عدم حدوث أي اضطرابات خلال التنظيم، إضافة إلى مشاركة عدد من الحراسات الخاصة في عملية التنظيم.

وعلمت "إيلاف" أن برنامج "جملة مفيدة مع منى الشاذلي" لن يبدأ عرضه بالضرورة مع انطلاق بث القناة وإنما يمكن أن يتأخر قليلاً، خصوصًا وأن منى تشترط الإنتهاء من كافة التجهيزات وتسجيل حلقتين على الأقل في الموعد نفسه لتتأكد من أن كافة الأمور على ما يرام قبل الظهور على الهواء.

كما علمت "إيلاف" أيضًا أن منصب مدير عام البرامج في القناة لم يحسم بعد بدليل عدم ظهور صاحبه حتى الآن، كذلك موعد برنامج الإعلامية منى الشاذلي لم يحسم بدقة، حيث لا تزال الخريطة البرامجية في طور الإعداد.

على هامش الحفل
ارتدت دوللي شاهين ودينا فساتين مكشوفة الظهر ما أثار التعليقات الساخرة من مصوري المحطات الفضائية، فيما أثار فستان رانيا يوسف المثير انتباه الجميع.

أكدت فيفي عبده انتهاءها من تصوير فيلمها الجديد "مهمة فيلم قديم" مع الفنان إدوارد حيث تجسد دور والدته وتدور الأحداث في إطار كوميدي، فيما ارتدت فيفي وابنتها عزة فساتين سوداء.

حضرت سمية الخشاب برفقة والدتها وظلت حتى نهاية الحفل، وعند خروجها استقلت سيارة الغولف وجلست بجوار منى الشاذلي.

حضرت الإعلامية منى الشاذلي برفقة زوجها وبقيت معه غالبية الوقت، واعتذرت عن الحديث في أية تفاصيل خاصة بخلافاتها مع قناة دريم، فيما ظلت متواجدة حتى نهاية الحفل، وأكدت لزملائها أنها ليست من هواة الحفلات لكنها حضرت للمشاركة في إطلاق القناة الجديدة.

لوسي خلال انتهاء إحدى أغنيات صابر الرباعي قامت من مكانها ووقفت بالشوكة والسكين تردد مصر مصر، وهو ما أثار انتباه الجميع لها ورددوا معها.

ظلت داليا البحيري مع زوجها طوال الوقت، فيما غادرت الشقيقتان مي وميس معًا بعد انتهاء الحفل.

حضر الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة لكنه لم ينتظر طويلاً وغادر بعد وقت قصير.

قالت سيرين عبد النور لـ"إيلاف" إنها تستعد لطرح أغنية منفردة قبل رأس السنة، وتحضر لمسلسل مصري لبناني يعرض خلال رمضان المقبل.

قال الفنان مصطفى فهمي لـ"إيلاف" إنه عاد لاستكمال تصوير دوره في مسلسل "طيري يا طيارة" قبل أسبوع ولا يعرف متى سينتهي منه.

قالت فيفي عبده لـ"إيلاف" إنها ستقوم باستكمال تصوير دورها في مسلسل "مولد وصاحبه غايب" مع هيفاء وهبي بعد عيد الفطر.

قالت نبيلة عبيد لـ"إيلاف" إنه حتى الآن لم يحسم تقديم جزء جديد من مسلسل "كيد النسا" من عدمه.

حضر نور الشريف وبوسي معًا برفقة ابنتهما مي وغادرا الحفل معًا قبل انتهائه بقليل.

في ترفيه