GMT 4:45 2012 الخميس 15 نوفمبر GMT 6:28 2012 السبت 17 نوفمبر  :آخر تحديث

منافسة ساخنة في "صوت الحياة" ومتسابقة تفقد الوعي على المسرح

أحمد عدلي

سيطرت الحيرة على أعضاء لجنة تحكيم برنامج "صوت الحياة" الذي بدأت أولى حلقات تصفياته النهائية مساء أمس.


القاهرة: بدأت مساء أمس التصفيات النهائية من برنامج "صوت الحياة" لاختيار متسابق واحد يحمل لقب الموسم الأول من البرنامج الذي يذاع حصريًا على شاشة قناة "الحياة" ويشارك في عضوية لجنة تحكيمه كل من هاني شاكر، سميرة سعيد، والملحن حلمي بكر.

قدمت أولى حلقات البث المباشر الفنانة رزان مغربي، بينما إكتفى وائل منصور مقدم الحلقات السابقة بالتعليق الصوتي على تقرير أذيع في بداية البرنامج حول التصفيات الأولية، فيما وقف المتسابقون إلى جوار بعضهم البعض في بداية الحلقة، وارتدت رزان مغربي فستانًا أبيض يشبه فساتين الزفاف.

خرج أعضاء لجنة التحكيم من خلف المتسابقين عبر الشاشة الكبيرة التي ظلت تفتح وتغلق طوال فترة المسابقة، حيث حظوا بتصفيق حار من الجمهور، فيما أكدت رزان أن كل ثنائي سيقدم أغنية واحدة لاختيار واحد منهما للاستمرار بينما يسقط الآخر في الحفرة على الرغم من الانتقادات الواسعة التي تسببت بها للبرنامج.

وقع وائل منصور في خطأ عندما قدَّم المعتذرين على أنهم ينتمون إلى فرق أعضاء لجنة التحكيم وهو أمر غير موجود في البرنامج، فيما قال إن ثلاثة من المتسابقين المفترض مشاركتهم في التصفيات النهائية اعتذروا لأسباب مختلفة واختيار ثلاثة بدلاً منهم.

وتحدثت رزان مغربي بشوق عن العودة للوقوف مجددًا أمام كاميرات تلفزيون الحياة، علمًا أنه الظهور الأول لها على شاشة مصرية منذ أزمة الفيديو الفاضح الذي انتشر منذ عامين تقريبًا، وخاطبت الجمهور قائلة "وحشتوني"، بينما دخلت الفنانة سميرة سعيد الى المسرح ممسكة بيدي عضوي لجنة التحكيم.

وقالت رزان إن المتسابقين خضعوا لتدريبات متواصلة على يد فريق من المتخصصين خلال تواجدهم في بيروت، مشيرة إلى أنهم قضوا الفترة الماضية في التحضير والاستعداد للحلقة، علمًا بأن الأغاني التي سيقومون بتقديمها ليست من اختيارهم ولكنها اختيار إدارة البرنامج.

وفضَّل أعضاء لجنة التحكيم أن تكون تعليقاتهم مقتضبة في بداية الحلقة، فقالت سميرة سعيد إن الاختيار سيكون صعبًا نظرًا لكون جميع الأصوات جيدة ويمكن أن يكونوا نجومًا في المستقبل، فيما قال حلمي بكر إن الفائز هو من سيتمكن من التفوَّق على ما حققه في الحلقات الماضية.

أولى الثنائيات، كان بين منار الأمين وشريف عبد المنعم اللذين قدما أغنية "زي الهوا"، ورجحت في النهاية كفة شريف بعدما صوَّت له كل من سميرة سعيد وحلمي بكر علمًا أن سميرة علقت على صوت منار قائلة إنها كان يمكن أن تكون أفضل الليلة.

الأغنية الثانية كانت "كوكب تاني" التي قدمها الفنان مدحت صالح قبل سنوات طويلة، وقدمها الثنائي عمرو جلبط ورامي رفعت، حيث أشادت لجنة التحكيم بصوتي الثنائي وقوتهما، لكن في النهاية رجحوا كفة رامي رفعت ليستمر في الحلقات القادمة.

أما أغنية "عيون القلب" للفنانة القديرة نجاة فكانت من نصيب آيه عبدالله وحسام غريب، ليتم الاستقرار على آيه في النهاية على الرغم من إشادة حلمي بكر بإحساس حسام وقدرته على الغناء، فيما أكدت سميرة سعيد أن آيه صوتها أكبر من عمرها ويعطي إحساسًا أنها متمرِّسة في الغناء.

وقدم الثنائي سامح عادل ومصطفى سعد أغنية  "3 سلامات" فصعد إلى المرحلة التالية مصطفى سعد بدعم الثنائي سميرة سعيد وهاني شاكر.

فيما قدم الثنائي إيناس عزالدين وسارة المنذر أغنية "زي العسل" حيث رجحت كفة سارة بدعم من سميرة سعيد وحلمي بكر، بينما اختار هاني شاكر سارة.

وغني الثنائي أشرف وليد وأحمد الجراح أغنية "خايف أقول" التي رجحت فيها كفة أحمد بدعم من سميرة سعيد وحلمي بكر.

فيما رجحت كفة أيات نبيل في أداء أغنية "لولا الملامة" التي قدمتها مع المتسابق يحيى عامر لتصعد للمرحلة التالية على الرغم من أنها أصغر متسابقة في البرنامج ولا يتجاوز عمرها 15 عامًا.

كما قدم الثنائي شريف اسماعيل ووائل ابو زيد أغنية "اتحدى العالم" للفنان صابر الرباعي حيث رجح صوت شريف بدعم من هاني شاكر وحلمي بكر.

فيما قدمت المتسابقتان هدير يوسف ونورهان حسن أغنية "دارت الأيام" لكوكب الشرق السيدة أم كلثوم، وفوجئ المشاهدون بسقوط هدير على الأرض مغشيًا عليها ليصرخ الفنان هاني شاكر بضرورة إيقاف البث المباشر، حيث خرج البرنامج لفاصل إعلاني استمر لنحو 5 دقائق عاد بعده لاستكمال الحلقة، وكانت هدير واقفة في مكانها على المسرح، واستثنيت من الوقوع بالحفرة وطلب الملحن حلمي بكر منها بالتقدم نحو صديقتها لكي تقدم لها التهنئة، وجاء اختياره متطابقًا مع اختيار كل من سميرة سعيد وهاني شاكر.

 ووضعت أرقام المتسابقين وصورهم للتصويت لهم عبر الإتصالات الهاتفية والرسائل القصيرة، علمًا أن كل حلقة من الحلقات القادمة ستشهد خروج متسابق واحد فقط حتى يتم اختيار واحد من ثلاثة في الحلقة النهائية للبرنامج.

 

في ترفيه