بدأ في دمشق تصوير الجزء الثاني من مسلسل quot;زمن البرغوتquot; بغياب عدد من نجومه بسبب تواجدهم خارج الشام أو لعدم مشاركتهم في هذا الجزء.


الرياض: بدأت في العاصمة السورية دمشق عمليات تصوير الجزء الثاني من مسلسل quot;زمن البرغوتquot; للمخرج أحمد إبراهيم أحمد، والكاتب محمد زيد، ومن إنتاج شركة quot;قبنضquot; للإنتاج والتوزيع الفني بالتعاون مع مركز بيروت للإنتاج السمعي البصري.

والعمل هو ثاني مسلسل سوري بدأ تصويره في الموسم الدرامي الجديد، بعد مسلسل quot;ياسمين عتيقquot; للمخرج المثنى صبح، والعملان من نوع دراما البيئة الشامية.

وتشهد قائمة ممثلي الجزء الثاني تعديلات كبيرة، إذ يغيب عدد كبير من نجوم الجزء الأول وفي مقدمتهم أيمن زيدان، وعبد الهادي الصباغ، وقيس الشيخ نجيب، والجزائرية أمل بوشوشة، ورضوان عقيلي، وليليا الأطرش.

ويشارك في العمل عدد كبير من النجمات منهن صفاء سلطان، ومرح جبر، ومديحة كنيفاتي، وإيمان عبد العزيز، وصباح الجزائري، وفاديا خطاب، وأمانة والي، ولينا حوارنة، ومريم علي، وهدى شعراوي، وأخريات.

والمسلسل عبارة عن ستين حلقة سيقدم بجزأين، عرض الجزء الأول في رمضان الماضي، على أن يعرض الجزء الثاني في رمضان عام 2013، ورصدت له ميزانية تزيد عن خمسة ملايين دولار أميركي، ويتناول فترة ما بين 1916 إلى 1925 مع خروج العثمانيين من سوريا ودخول الاحتلال الفرنسي، ويقدم أيضًا جوانب تاريخية متعددة وكذلك جوانب اجتماعية واقتصادية مختلفة لأن مسرح العمل هو حي الميدان الذي كان يقع خارج سور مدينة دمشق وبالتالي كان يتعرض للعلاقات الاجتماعية والتجارية مع القبائل العربية ومع أهل الغوطة التي أحاطت بدمشق.