إحتفل الفنان هاني شاكر بعيد ميلاده في الحلقة التي بثت أخيرًا من quot;صوت الحياةquot;، كما فاجأ شادي إبن الفنَّانة سميرة سعيد والدته بحضوره إلى لبنان.


القاهرة: حل الفنان هشام عباس ضيفًا على الحلقة الأخيرة من التصفيات النهائية لبرنامج اكتشاف المواهب المصرية quot;صوت الحياةquot; حيث قدَّم ثلاثًا من أغانيه، فيما أعلنت قناة quot;الحياةquot; أن الفنانة إليسا ستكون ضيفة الحلقة المقبلة من البرنامج، ولأول مرة قدم المشتركون أغنيتين واحدة بمفردهم وأخرى مشتركة.

وفي بداية الحلقة التي اقتصر الغناء فيها على أغاني التسعينيات، عرضت مقدمة البرنامج رزان مغربي نتائج تصويت الجمهور للمتسابقين خلال أسبوع حيث احتفظ رامي رفعت بالمركز الأول، وحل شريف عبد المنعم في المركز الثاني، تلته المتسابقة آيه عبد الله في المركز الثالث، بينما جاء شريف اسماعيل في المركز الرابع، وفي ذيل القائمة حلت المتسابقة آيات نبيل.

وصعد بعد ذلك الفنان هشام عباس إلى خشبة المسرح وقدم أغنية quot;هواهquot; ليفتتح بها الفقرات الغنائية في البرنامج، وصعدت بعدة المتسابقة آيه عبد الله التي قدمت أغنية quot;يا مجنونquot; للفنانة أصالة وحصلت على إشادة من جميع أعضاء لجنة التحكيم، فيما طلبت منها الفنانة سميرة سعيد أن تعتمد على الحركة في الإستعراض خلال مشاركاتها المقبلة، فيما أكد كل من حلمي بكر وهاني شاكر إجادتها تقديم الاغنية كونها من الأغاني التي تنتمي لنوعية السهل الممتنع.

وصعد بعدها المتسابق شريف إسماعيل الذي قدم أغنية quot;حبيبي يا نور العينquot; للفنان عمرو دياب فأعجبت لجنة التحكيم بأدائه، فيما صعد بعده على المسرح الفنان هشام عباس الذي قدم أغنية quot;بتيجي في باليquot; وأعلن منحه صوت الحياة للفنان محمد عبد الوهاب في الغناء، وللموسيقار عمار الشريعي في التلحين، والفنانة ورده من المطربات، وسط تصفيق حاد من الجمهور.

وقال عباس أن البومه الجديد انتهى من حوالي 70% منه وهو الآن يعمل على 18 أغنية جديدة سيطرح منها 10 أو 12 أغنية وينتظر انتهاء الشاعر أيمن بهجت قمر من كتابة كلمات الأغاني، مشيرًا إلى أنه يعمل على الألبوم منذ عام 2009 لكنه توقف أكثر من مرة بسبب الظروف والأحداث التي تقع في مصر.

واستجاب هشام عباس لطلب مقدمة البرنامج وقدم مقطعًا مطوَّلاً من أغنية وطنية عن مصر سيطرحها قريبًا، فيما غنى مع رزان أغنية quot;Happy birthDayquot;، للفنان هاني شاكر الذي تصادف الإحتفال بعيد ميلاده، فيما قدم شاكر أغنية quot;بحبك أناquot; قبل نهاية البرنامج بقليل.

إلى ذلك صعد المتسابق رامي رفعت وقدم أغنية quot;قلبي عشقهاquot; للفنان راغب علامة، حيث لاحظت لجنة التحكيم تغييرًا في صوته وهو ما برره بإصابته بنزلة برد.

وقدمت المتسابقة آيات نبيل أغنية quot;بحب في غرامكquot; للفنانة لطيفة، ولكنها لم تحظ بإشادة أعضاء لجنة التحكيم، وقال لها الموسيقار حلمي بكر أنه شعر وكأنها تحضَّرها لأول مرة، بينما قالت سميرة سعيد أن الأغنية لم تكن مناسبة لها.

وفي ثاني ظهور لهم على المسرح، قدم كل من شريف عبد المنعم وآيه عبد الله أغنية quot;حاجة غريبةquot; للثنائي عبد الحليم حافظ وشادية، فيما صعد بعدهما المتسابق شريف إسماعيل وقدم أغنية quot;تيجي نقسم القمرquot; للفنان وليد توفيق التي أبدت لجنة التحكيم ملاحظات عليها.

في الفقرة الأخيرة من البرنامج وقبل إعلان أسماء المتسابقين الموجودين في مرحلة الخطر قدم رامي رفعت وآيات نبيل وشريف إسماعيل أغنية quot;حرمت احبكquot; للفنانة ورده، ليصعد بعدها الفنان هشام عباس ويغني quot;ما تبطليشquot;.

بعد الفاصل الإعلاني الأخير صعد الشباب المتسابقون الثلاثة، بينما ظلت كل من آيات نبيل وآيه رفعت فقدمت الأولى أغنية quot;لعبة الأيامquot; والثانية أغنية quot;إن كنت ناسيquot;، لتصعد آيات باختيار غالبية أعضاء لجنة التحكيم للحلقة المقبلة من التصفيات.

وفي سياق آخر،قضت الديفا سميرة سعيد أسبوعين من السعادة والإستجمام في بيروت ما بين حفلتين quot;برايمquot; من برنامجها quot;صوت الحياةquot;، ولكن أسباب سعادتها لم ترتبط ببرنامجها الأسبوعي فقط بل كان بسبب زيارة ابنها شادي لها، في اجازة قصيرة من دراسته بانجلترا. حيث قدم خصيصًا لرؤية والدته في بيروت والاحتفال بعيد الميلادمعها.

وتعود سعيد إلى القاهرة بعد العيد لتكمل عملها على ألبومها القادم الذي تعمل على تسجيل أغنياته وسط انشغالها بالبرنامج، لتتمكن من طرحه في ربيع 2013.