GMT 10:17 2012 الثلائاء 12 يونيو GMT 13:29 2012 الجمعة 15 يونيو  :آخر تحديث

مادونا لم تعد مثيرة لتعرّي صدرها وليدي غاغا ترفض الردّ عليها

مصادر مختلفة

أثارت  ملكة البوب الأميركية "مادونا" الإستياء وموجة كبيرة من الإنتقادات توالت بعد أن قامت بتعرية ثديها الأيمن بشكل سريع، أمام الحضور في حفلها في تركيا يوم الخميس الماضي خلال عرض ستربتيز قدمته على المسرح وهي تؤدي أغنية بعنوان "الطبيعة الإنسانية" أو Human Nature ضمن جولتها المعنونة MDNA.


بيروت: إشتهرت حفلات ملكة البوب المتوجة مادونا بعروض وتصرفات لا تخلُو من الإستفزاز الديني، والإنتقاد السياسي، والإثارة الجنسية، فمادونا التي لم توفر شيئاً في عروضها المسرحية منذ بداياتها حتى اليوم أثارت الإستياء وموجة كبيرة من الإنتقادات بعد أن قامت بتعرية ثديها الأيمن بشكل سريع، أمام الحضور في حفلها في تركيا يوم الخميس الماضي، خلال عرض ستربتيز قدمته على المسرح وهي تؤدي أغنية بعنوان "الطبيعة الإنسانية" أو Human Nature ضمن جولتها المعنونة MDNA. وإنقسم الحضور بين ممتعض وموافق. لتستدير مادونا وتعرض وشماً على ظهرها العاري كتبت فيه "لا خوف".

وتلخصت الإنتقادات التي نشرت في العديد من الصحف حول العالم بأن ما كان يمكن أن يقبل من مادونا الفاتنة الشابة في السابق لم يعد مقبولاً من سيدة في الثالثة والخمسين من عمرها، وهو أمر مشين عندما يصدر عن أم لأربعة أطفال يفترض انهم ينظرون إلى والدتهم كمثل أعلى، ورأى البعض أن ما كشفت عنه مادونا على المسرح كان يأسها وليس جسدها الذي ترهل ولم يعد مثيراً، وبأنها تبدو مثيرة للشفقة وهي تصارع الشيخوخة بمختلف السبل، منها مواعدتها لرجال أصغر منها سناً بفارق يكاد يصل الى 25 سنة. وإتفق الجميع على أن هذا التصرف ما هو إلا محاولة رخيصة لإثارة انتباه الإعلام وهو أمر مؤسف بالفعل.

والغريب أن مادونا كانت قد وعدت معجبيها قبل أشهر وتحديداً قبيل عرضها في بطولة السوبر بول بأنها لن تكرر تصرف جانيت جاكسون الشهير بتعرية صدرها عام 2004، وقالت مادونا :"ليس من الضرورة ان تعري صدرك لتكوني مثيرة للإهتمام".

وعلى الرغم من هذا الوعد للجمهور كررت التصرف عن عمد خلال حفلها الأخير مناقضة نفسها لتستمر في تصدر عناوين الصحف حول العالم لما تتضمنه حفلات جولتها من إثارة وتصرفات خارجة عن المألوف.

فبالإضافة الى تعريها المتعمد في تركيا، كانت قد اثارت غضب السياسية الفرنسية لوبان في حفلها في إسرائيل، لأنها عرضت صورتها وصليبا معقوفا يزين جبهتها، وهددت الأخيرة بمقاضاتها إن كررت التصرف نفسه خلال حفلها المرتقب في فرنسا. كما ارتدت مادونا قناعاً على وجهها عليه صورة الرئيس المخلوع مبارك ما أثار ردود أفعال مختلفة في مصر.

مادونا تتهم ليدي غاغا بسرقتها
على صعيد آخر رفضت الليدي غاغا الدخول في جدال مع مادونا التي سبق وإتهمت غاغا بتقليدها خلال حفلها في إسرائيل عندما جمعت بين أغنيتها الكلاسيكية الشهيرة  Express Yourself الصادرة عام 1989 وأغنية غاغا " Born This Way" ، وذهل الحضور للتشابه الكبير في اللحن بين الأغنيتين وعقبت مادونا قائلة "هي ليست أنا".

وردت غاغا بان تصرف مادونا نابع من مرارتها بسبب المنافسة. وأضافت ان المهم بالنسبة لها أن تستمر في كتابة الموسيقى فالأمور الآن تختلف كثيراً عما كانت عليه قبل 25 عاماً. وأكملت "أحياناً يشعر البعض بالرضى عن أنفسهم عندما يقومون بالتقليل من شأن الآخرين والسخرية من أعمالهم".

في ترفيه