GMT 5:34 2012 الثلائاء 11 سبتمبر GMT 17:29 2012 الثلائاء 18 سبتمبر  :آخر تحديث

بدء التحقيقات في قضية إلهام شاهين

أحمد عدلي

بدأ النائب العام المصري أمس التحقيق في واقعة القدح والذم التي تعرضت لها الفنانة إلهام شاهين، من الشيخ عبد الله بدر خلال استضافته في قناة الحافظ قبل أسابيع قليلة، وذلك بعد ساعات من تقدم محاميها ببلاغ للنيابة العامة.


القاهرة: أمر النائب العام المصري المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، أمس بالتحقيق في البلاغ المقدم من محامي الفنانة الهام شاهين ضد الشيخ عبد الله بدر، تتهمه فيه بالسب والقذف وإشاعة الفوضى وإزدراء الأديان، أمام النيابة المختصة بالجيزة للتحقيق في الواقعة على أن تبدأ مباشرة عملها.

وجاء قرار النائب العام في نفس اليوم الذي تقدم فيه محامي الهام يسري عبد الرازق ببلاغ ضد بدر ومدير القناة التي ظهر فيخا، بالبلاغ رقم 3360 يتهمهم فيه بالسب والقذف، والتفسير الخاطئ للقرآن، والعمل على إشاعة الفوضى وإثارة الفتنة وتكدير الأمن والسلم العام وتعريضهم للخطر، وعدم احترام الدين الإسلامي وازدراء الأديان، مستندًا إلى ما جاء في الحلقة حيث تم تقديم اسطوانة مدمجة تضم مقاطع منها.

وأكد محامي الهام شاهين في البلاغ أن المدعى عليهم أساؤوا إلى موكلته بسبب تصريحاتها السياسية السابقة التي تنتقد التيارات السياسية، مشددًا على أن ما جاء في تصريحاتهم على شاشة التليفزيون يتجاوز حدود النقد المباح ويصب في خانة السب والقذف مطالبًا بتوقيع أقصى عقوبة عليهم.

ووفقًا لإجراءات التحقيق فستقرر النيابة المختصة استدعاء مقدم البلاغ للسماع لأقواله يعقبها في حال ثبوت جدية البلاغ استدعاء الطرف الاخر المقدم في حقه البلاغ على أن يعقبها في حالة تيقن المحقق من إدانة المشكو في حقه الإحالة لمحكمة الجنح.

في ترفيه